جولي تنتقد ترامب من دون أن تسميّه

الجمعة 03 شباط 2017

جولي تنتقد ترامب من دون أن تسميّه

 

انتقدت النجمة أنجلينا جولي قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب منع دخول المسافرين من سبع دول.

 

جولي المعروفة بأنها ناشطة ومدافعة عن حقوق الانسان انتقدت قرار ترامب من دون أن تسميه اعتبرت في مقالة افتتاحية في   صحيفة نيويورك تايمز أنّ التممييز على أساس الدين "لعب بالنار" ، قاصدة قرار ترامب الذي طاول دولا بغالبية مسلمة.

 

وأضافت جولي التي تشغل منصب مبعوثة خاصة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها كأم لستة أطفال "ولدوا جميعا في أرض أجنبية ، وهم مواطنون أميركيون يشعرون بالفخر" فانها "تؤمن بالحاجة الي الأمن في البلاد "لكنها أشارت الى أنّ القرارات يجب"أن تستند الي الحقائق لا الخوف".

 

كتبت جولي"أريد أيضا أن أعلم أنّ الأطفال اللاجئين المؤهلين للحصول علي اللجوء ستكون دائما لديهم الفرصة لتقديم قضيتهم في أميركا رحيمة. وأنّ بإمكاننا إدارة أمننا من دون شطب مواطنين من دول كاملة على أساس الجغرافيا أو الدين".

 

ومنع الرئيس ترامب مواطني ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة الاميركية مدة تسعين يوما. وأوقفت الإدارة الاميركية قبول اللاجئين مدة ١٢٠ يوما ، ومنعت اللاجئين السوريين من دخول الأراضي الاميركية لأجل غير مسمى.

 

نشير الى أن جولي طلبت الطلاق من زوجها النجم براد بيت ، ولهما ثلاثة أطفال بالتبني من كمبوديا وفيتنام وإثيوبيا ، وأنجبا ثلاثة أطفال ولدوا في فرنسا وناميبي.