Daimler و Uber للقيادة المستقلّة

الجمعة 03 شباط 2017

Daimler  و Uber  للقيادة المستقلّة

 

وقّعت شركتا Daimler  وUber  اليوم اتّفاقيّة للتّعاون حول تزويد السيّارات المستقلّة القيادة بأنظمة التحكّم المناسبة.

 

وعبر بنود التّعاون، تخطّط Daimler  لتقديم السيّارات المستقلّة على شبكة Uber  العالميّة الخاصّة بمشاركة السيّارات، في السّنوات المقبلة. وDaimler  هي أوّل شركة سيّارات تنضمّ لUber، التي تفتح مساحتها للمصنّعين، ليقدّموا سيّاراتهم الخاصّة المستقلّة.

 

وستعمد سيّارات Mercedes-Benz  على استراتيجيّة CASE  الجديدة، وهي مؤلّفة من Connected، المتّصلة، Autonomus، المستقلّة، Shared& Services، المشتركة والخدمات، وElectric، الكهربائيّة؛ كحجر زاوية لنجاحها المستقبليّ، وتبديلها لشكل التنقّل. وهذه الاتّفاقية هي بمثابة الخطوة المقبلة نحو مستقبل السيّارات المستقلّة المشاركة. ولطالما كانت Daimler  السبّاقة في تكنولوجيّات السيّارات التي تقود نفسها، فالMercedes-Benz E-Class  الجديدة مثلاً هي أوّل سيّارة منتجة في العالم، تحصل على رخصة اختبار للقياد المستقلّة في ولاية نيفادا الأميركيّة. وكذلك الأمر لقسم الشّاحنات من الشّركة، الذي يعمل على الأنظمة المستقلّة مثل Highway Pilot، وهي أوّل شركة من نوعها في العالم.

 

جمعت Uber  فريقاً قويّاً من المهندسين المتخصّصين في تكنولوجيا القيادة المستقلّة المتقدّمة، وهي تختبر هذا النّوع من المركبات على طرق قسم Otto  الأميركيّ. وهذه الشّركة تتمتّع بخبرة مهمّة في إدارة شبكة مشاركة السيّارات في 74 بلد. وبالتّالي، كلّ شركة في هذه الاتّفاقيّة، ستستفيد من خبرة الطّرف الآخر ومكانته في سبيل البحث والتّطوير للعمليّات مشاركة السيّارات المستقلّة القيادة. 

أحدث الأخبار السبّاقة