قراراتُ ضرائب في السعودية

الجمعة 03 شباط 2017

قراراتُ ضرائب في السعودية

 

عقد مجلس الوزراء السّعودي، جلسة في قصر اليمامة، في مدينة الرياض ترأسها خادم الحرمين الشّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين  تلقى اتصالا هاتفيا من  الرّئيس الاميركي  دونالد ترامب ، أطلع الحاضرين بفحواه في مستهلّ الجلسة. 
 
 
أمّا وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، فأوضح من جهته لوكالة الأنباء السعودية، بعد انتهاء الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك، مجموعة المواضيع المتعلّقة بالشأن المحلّي، مشيراً الى إنجازات رجال الأمن ا في مختلف القطاعات .
 
 
وتوجّه مجلس الوزراء بخالص عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين على اهتمامه الكبير بتطوير القدرات العسكرية للمملكة.
 

من جهة أخرى، بيّن الدّكتور الطريفي أن المجلس تطرّق ايضاً الى عددٍ من التّقارير عن مستجدّات الأحداث وتطوّراتها في المنطقة والعالم، ودان بعد ذلك، مصادقة السّلطات الإسرائيلية على بناء مئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنات اراضي القدس الشرقية المحتلة. بالإضافة الى ذلك قرر المجلس الموافقة على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وكان خادم الحرمين قد بعث رسالة خطية إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان تتضمن دعوة جلالته لحضور حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) وسباق الهجن السنوي.

 

واستقبل خادم الحرمين نائب رئيس حكومة صربيا وزير التجارة والسياحة والاتصالات رئيس الوفد الاقتصادي الصربي راسم ليايتش، ونائب رئيس مجلس الوزراء بالبوسنة والهرسك وزير التجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية رئيس الوفد الاقتصادي البوسني ميركو شاركوفيتش، والوفدين المرافقين لهما. واستعرض العلاقات القائمة بين المملكة وصربيا والبوسنة والهرسك، وآفاق تعزيزها وتطويرها وبخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية.