الامارات:قرض السّيارات الأخضر

الخميس 02 شباط 2017

الامارات:قرض السّيارات الأخضر

 

في إطار التزامه بدعم تحوّل البلاد إلى اقتصاد منخفض الكربون أعلن بنك الإمارات دبي الوطني Emirates NBD عن إطلاق "قرض السّيارات الأخضر" أو Green Auto Loan بما يتناسب مع «رؤية الإمارات 2021».

 

 واتى إطلاق القرض الجديد استجابة لاهتمام المواطنين والمقيمين في الدولة المتزايد بدعم الاقتصاد الأخضر والمستدام للدولة، وبهدف تشجيع العملاء على الاستثمار في المركبات الصديقة للبيئة.

 

وتعليقاً على هذا الإطلاق، قال سوفو سركار، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني انّ القبول العالمي حول ضرورة المواصلة الجدّيّة للمبادرات التي تمكن الدول والمنظمات والأفراد من الانتقال إلى مستقبل مستدام منخفض الكربون على ازدياد مرتفع. وأضاف أنّه في حين أن تمثيل هذه الخطوة فرصة كبيرة، يظهر أيضا تحدٍّ هائل في رؤوس الأموال الكبيرة المطلوبة لتحويل الاقتصادات التي كانت تعتمد إلى حد كبير على نظام الطّاقة والوقود الأحفوري. وأشارالى أنهم في بنك الإمارات دبي الوطني يؤمنون بأنّ الشّراكة الثّلاثية أمر حتمي بين السّياسة والتّكنولوجيا ورأس المال لدعم المبادرات المستقلّة، وهذا هو السبب الرئيسي خلف خطوة إطلاق "قرض السّيارات الخضراء ".

 

من جهة أخرى، يتوجه قرض السيارات الأخضر إلى العملاء الراغبين بشراء السيارات الكهربائية والهجينة من وكلاء السيارات المعتمدين في دولة الإمارات، ومن شأنه توفير حسومات تصل الى 50 نقطة أساس على أسعار الفائدة المتّبعة والمطبّقة، أو حتى 25 نقطة أساس على السعر الثابت. ويقدم البنك أيضاً بمناسبة إطلاق المنتج الجديد عرضاً لاسترجاع كامل رسوم إنجاز العمليّة الشرائيّة.