فيلم"اسمعي"لمن هم فوق ال١٨سنة

الثلاثاء 31 كانون ثاني 2017

فيلم

 

اعتبرت هيئات الرقابة والامن العام اللبناني أن فيلم "اسمعي" تقتصر مشاهدته للراشدين فقط.

 

الفيلم الذي يخرجه المخرج اللبناني فيليب عرقتنجي يتضمن مشاهد حساسة وإباحية وهذا ما دفع هيئات الرقابة اللبنانية الي اعتباره فيلما للكبار .

 

هذه الخطوة تزامنت مع بدء عرض الفيلم في الصالات اللبنانية ، على أن ينطلق رسميا في صالات بيروت في التاسع من فبراير شباط، بعدما عُرض في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان دبي السينمائي.

 

ويعالج الفيلم قصة حب قوية بين مهندس الصوت "جود" والفتاة"رنا"  برغم اختلاف الطوائف والفوارق الاجتماعية بينهما.

 

عرقتنجي بدا معترضا على قرار الهيذة الرقابية ، وكشف بأنه انتج أفلاما عن الحرب وشعر انه حان الوقت ليتكلم عن الحب . ولكنه قال انه يحترم القانون ويلتزم به . واعتبر أنّ المشاهد الإباحية تأتي في السياق الدرامي للفيلم .

 

يقوم بأدوار الفيلم كل من هادي بوعياش وربى زعرور ويارا بونصار ، ويشارك في البطولة الممثلون رفيق علي أحمد وجوزف بونصار ولمى لاوند.

 

الممثلون أنّ الفيلم طبيعي طالما أنّ الجنس موضوع مطروح في المجتمع اللبناني.

 

نبذة

 

أسس فيليب عرقتنجي شركته الخاصة للإنتاج سنة ١٩٨٩ . أطلق فيلمه الكوميدي الموسيقي "بوسطة" بين عامي ٢٠٠٥ و٢٠٠٦.آطلق فيلم "تحت القصف" عام ٢٠٠٨ ونال جائزة "المهر الذهبي للأفلام الروائية الطويلة " في مهرجان دبي السينمائي الدولي واطلق  عام ٢٠١٤ فيلم "ميراث" كسيرة ذاتية.

 

أخرج عرقتنجي أكثر من ٤٠ فيلما ، ونال ٣٨ جائزة أبرزها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي والمهر الذهبي في دبي.

 

تميّز باسلوبه الواقعي والشاعري في آن في الأفلام التي أخرجها في فئات الريبورتاج والفيلم الوثائقي والأفلام الشخصية والخيالية .