138 مليار ريال في قطاع الاتصالات السعودي

الثلاثاء 31 كانون ثاني 2017

138 مليار ريال في قطاع الاتصالات السعودي
 
 
وصل إجمالي الاستثمارات في قطاع الاتصالات الى 180 مليار ريال سعودي وبلغ الإنفاق 130 مليار ريال سعودي خلال عام 2016، مع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6 في المئة.
 
 
وأشار عبد العزيز الرويس، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه يتوقّع بلوغ نسبة الإنفاق في القطاع 138 مليار ريال سعودي بحلول نهاية عام 2017 بسبب الاستثمارات الخاصة والعامة.
 
 
وقال ان البرنامج التحويلي الوطني NTP لعام 2020 والرؤية العربية السعودية 2030 تسلط الضوء على الدور الذي ينبغي أن تضطلع به صناعة الاتّصالات لتطوير البنية التحتية للاتصالات والمعلومات، وتعزيز الابتكار وزيادة الاستثمار في القطاع الرقمي.
 
 
وفي هذا السياق، أشار إلى أنّ الهيئة وضعت خطة استراتيجية طموحة لتنظيم هذا القطاع وزيادة حضور الشركات الصغيرة والمتوسطة على الساحة، وزيادة سلامة الشبكة وتوحيد التراخيص.
 
 
وأضاف أن قطاع الاتصالات والمعلومات سيسهم في تطوير الخدمات المقدمة في قطاعات مختلفة مثل الخدمات المصرفية، التعليم الإلكتروني، الحكومة الالكترونية والصحة، وسوف تسعى إلى توطين هذا القطاع وتشجيع الاستثمار فيه.
 
 
وتحدث المحافظ في منتدى الهيئة الذي عقد في الرياض للبحث في فرص الاستثمار المتاحة في القطاع، وسبل تنظيم هذا القطاع وتوفير وحماية المنافسة فيه.