مصنعٌ في تولوز لقطارات Hyperloop

السبت 28 كانون ثاني 2017

مصنعٌ في تولوز لقطارات Hyperloop

 

أعلنت إحدى الشّركاتين العاملتين على قطارات Hyperloop  مشروع إقامتها لمصنعٍ من 3,000 مترٍ مربّع في تولوز الفرنسيّة.


ورغم أنّ شركة Hyperloop Transportation Technologies  تبدو متأخّرة عن زميلتها شركة Hyperloop One، هي تتصدّر الأخبار في الفترة الأخيرة. وفي ديسمبر الماضي، أقامت الشّركة دورة جمع تمويلٍ بقيمة 108 مليون دولار أميركيّ، لكنّها لم تجمع سوى 31,8 مليون دولار نقداً منها. والقيمة المتبقّية حصلت عليها على شكل اليدّ العاملة، ورخص البناء، التي قد تكون من بينها رخصة بناء هذا المصنع الجديد في تولوز.

 

وتقدّم مدينة تولوز مساحةً للشّركة، تتضمّن مطار فرانكازال، وهو مطارٌ حربيٌّ سابقٌ عاطلٌ عن الاستخدام. وستستخدم الشّركة المكان لتعمل على بعض المجسّمات، تختبرها داخل وخارج المطار، في المساحة التي اشترتها.

 

وأعلنت Hyperloop TT  أخيراً اتّفاقيّة جديدة مع سلوفاكيا والجمهوريّة التشيكيّة لوصل براتيسلافا ببرنو عبر قطار hyperloop. وتبدو تولوز المكان الأفضل لتصنيع تلك القطارات التي ستُستخدم على هذه الخطوط في أوروبا الوسطى. وقد تكون تولوز العاصمة الأوروبّية لصناعة الطّائرات. فمثلاً، تتمركز شركة Airbus  قرب تولوز، كما أنّ أهمّ طائراتها تُصنَّع هناك.

 

وهو إيلون موسك الذي سلّط الضّوء على فكرة قطارات Hyperloop  عام 2013، وهي عبارة عن تكنولوجيا جديدة للقطارات، تجميع بين الارتفاع المغناطيسيّ، بالأنابيب المخفّضة الضّغط. وتستطيع هذه القطارات أن تجري أسرع بكثير من القطار السّريع العاديّ، ومن هنا نرى لماذا تسعى الشّركات إلى بناء هذا النّوع من القطارات السّريعة.