شخصيّة مهمّة من Xiaomi إلى Facebook

الجمعة 27 كانون ثاني 2017

شخصيّة مهمّة من Xiaomi  إلى Facebook

 

أعلن المدير التنفيذيّ ل Facebook، مارك زوكربيرغ، إنضمام رجل Xiaomi،هيوغو بارّا، إلى فريق الشّركة.


ومن خلال هذه الخطوة، أظهر زوكربيرغ أنّه لا يلعب في موضوع الواقع الافتراضي، معيّناً بارّا كنائب الرّئيس للقسم المخصّص له، واسمه VPVR. ويشمل هذا الدّور الاهتمام بابتكار Oculus  وجميع المنتجات المتعلّقة بالواقع الافتراضيّ، وذلك بحسب منشور زوكربيرغ على صفحته على Facebook. وتضمّن المنشور صورةً للشّخصيّتين في قسم الشّركة الخاصّ بالVR، محتفلين بالتعيين الجديد.

 

وخدم بارّا سابقاً كرئيس القسم الدّولي في شركة Xiaomi  الصّينيّة للهواتف الذّكية، المعروفة ب"Apple  الصّين"، حيث كان الوجه خلف المنتجات. وقبل هذه الشّركة، قاد قسم Android  في Google  من ال2010 إلى ال2013. وخبر انفصاله عن Xiaomi  انتشر في أوّل هذا الأسبوع، وهو أكّد من بعدها أنّه سينتقل من الصّين، إلى Silicon Valley، خلال منشورٍ على موقع Facebook.

 

وكتب تحديداً في المنشور: "أصدقائي، منزلي وحياتي ستكون في Silicon Valley، وهي فعليّاً أقرب إلى عائلتي. ونظراً إلى حجم ما تركته في السّنوات الأخيرة، من الواضح لي أنّه حان الوقت الآن للعودة." مؤكّداً أنّ السنوات الثلاثة والنّصف التي أمضاها في Xiaomi  كانت من أجمل سنوات حياته.

 

وعام 2014، قام زوكربيرغ بخطوة مجازفة حين اشترى شركة Oculus  النّاشئة للواقع الافتراضيّ مقابل 3 ملايين دولار. ومنذ حينها، تستقطب Facebook  المهندسين الكبار لبناء ما يسمّيه المدير التنفيذيّ "المساحة الكبرى المقبلة للكمبيوترات."