دبي تطلق مشروع المنازل العائمة

الجمعة 27 كانون ثاني 2017

دبي تطلق مشروع المنازل العائمة

 

تطور شركة Finland’s ADMARES في مدينة دبي مشروعاً يتضمّن واجهة بحرية مع منازل يمكن الوصول إليها باليخت.

 

يقع هذا المشروع في   Dubai Water Canal   قناة مياه دبي، أطلق عليه اسم Marasi Business Bay   وهو من تصميم فريق المتعهدين الفنلنديين ADMARES.

 

يعتبر هذا المشروع نقلةً نوعية في مجال البناء العائم ويمكن المتعهدين من بناء المنازل في أماكن بمساحات ضيقة، وسيتم تنفيذه في فنلندا وتركيبه في دبي ليصبح من أهم المعالم السياحية في هذه المدينة الأيقونية. يتميّز هذا المشروع بأنه موجود على واجهة بحرية طويلة يمكن لليخوت الدخول إليها، وهو يتضمّن منازل سكنية ومطاعم وتسهيلات ترفيهية ومارينا مع ما يقارب 700 مرسى، لا ننسى المتاجر التي تقدّم متعة تسوق فريدة ونادي يخوت حصري.

 

يقول عبدالله م. لاحج، المدير التنفيذي لمجموعة Dubai Properties: "مع انخراط Marasi Business Bay  أكثر في معالم مدينة دبي، وبالتزامن مع مشروع دبي للعام 2021 لخلق مدينة مستدامة وذكية، نسعى قدر الإمكان للعمل بسرعة وفعالية لخلق نمط حياة فعال واستثنائي بهدف رفع قيمة دبي وتحسينها إلى أقصى الحدود."

 

ويضيف قائلاً: "إننا مسرورون للدخول في شراكة مع Finland’s  ADMARES  لتطوير منازل فريدة من نوعها على سطح الماء، وإن استخدام التكنولوجيا الحديثة وأساليب البناء المتطوّرة سيجعل من هذا المشروع منشأةً مميزة مع منازل عائمة وأماكن للتنزه ومنتزهات ومراسٍ، وهو سيكون المشروع الأكثر طلباً من سكان دبي."

 

بدأ العمل على تنفيذ هذا المشروع في فنلندا في أكتوبر 2016 ومن المقرر أن يتم تسليمه في دبي في وقت لاحق من هذا العام.