أخيراً: رسائل Whatsapp من دون انترنت

الخميس 26 كانون ثاني 2017

أخيراً: رسائل Whatsapp  من دون انترنت

 

استقبل تطبيق Whatsapp   أخيراً مستخدمي نظام iOS  إلى عالم المراسلة الأوفلاين، أي من دون الحاجة إلى الانترنت.


وهذا التحديث الذي تقدّمه الشّركة التّابعة لFacebook   يسمح للمستخدمي الiPhone   بأن يرسلوا الرّسائل خارج تغطية الانترنت، فتترتّب الرّسائل بانتظار توفّر التغطية، وتُرسَل ما إن تتوفّر هذه الأخيرة، ما يسمح بالأحاديث أن تبقى مستمرّة حتّى لو انقطع التواصل. ومن خلال اختيار "الإرسال" على عددٍ من الرّسائل المكتوبة، خارج التغطية، يتمّ إرسال هذه الرّسائل المترتّبة "والمنتظرة" ما إن تعود التغطية بشكلٍ أوتوماتيكيّ.

 

وهذه الميزة مفيدة، خصوصاً حين يكون الشّخص مارّاً في محطّة قطار أو في منطقة يقلّ فيها الإرسال. وفي المقابل، يقول موقع Business Insider  أن ميزة ترتيب الرّسائل أو "Queue Messages" متوفّرة على هواتف Android  منذ يونيو من العام 2016، على الأقل، فيما يبطل عمل زرّ الإرسال لمستخدمي Whatsapp  على أجهزة iOS  ما إن يُفتقد إرسال الانترنت.

 

وبالإضافة إلى رسائل الأوفلاين، يتضمّن التحديث ميزة القدرة على إرسال حتّى 30 صورة أو مقطع فيديو في الوقت عينه، وقائمة جديدة متعلّقة باستخدام مساحة التخزين، بحيث أنّ المستخدمين يستطيعون الآن أن ينظّموا مساحة التخزين في هواتفهم عبر تنظيفها من بعض أنواع الرّسائل، مثل الفيديوهات أو الصّور بشكلٍ خاص، من كلّ محادثة.