أرامكو: المملكة نحو مستقبل نظيف

الخميس 26 كانون ثاني 2017

أرامكو: المملكة نحو مستقبل نظيف

 

شاركت أرامكو السعوديّة بين 15 كيان سعودي يمثّل المملكة العربية السعودية في أسبوع الاستدامة في أبو ظبي ADSW) 2017) في عاصمة دولة الإمارات مؤخراً لتسجّل حضوراً فاعلاً.
 
 
من جهة أخرى، يشكّل هذا الأسبوع المذكور تجمعا  من أكبر التجمعات التي تدور حول الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، ليركّز هذا العام في دورته التي تحمل عنوان «خطوات عملية نحو مستقبلٍ مستدام» على أربع أساسات كبرى هي تطوير السياسات ودور القيادة وتعزيز الأعمال ونشر التّوعية، تهدف الى ترسيخ معالم جديدة لمستقبل الطاقة المتجددة عالميا.
 
 
وكان وجود شركة أرامكو السعودية في هذا الحدث بالتّزامن مع جدول "تحويل الطّاقة" في المملكة، والتي ستشهد تضافر الجهود المعنية وغير المعنيّة في دفع عجلة إطار الطاقة ضمن نظام ونطاق متين ومستدام لتلبية متطلبات اتفاقية المناخ في باريس Paris Climate Agreement. وصادقت المملكة العربية السعودية على اتفاق العام الماضي قبل مؤتمر الأطراف COP 22. 
 
 
وفي هذه المناسبة، قال السيد احمد الخويطر مسؤول قسم التكنولوجيا في أرامكو السعودية ان وجود الشركة في هذا الحدث هو لدعم رؤية المملكة العربية السعودية في التعامل مع التغير المناخي وتحقيق أهدافها المستدامة المرجوّة بالإضافة الى تقديم مجموعة من التقنيات والمبادرات ذات الصلة التي تساعد على تحقيق تطلعات المملكة في سبيل بلوغ مستقبل أنظف. 
 
 
وأشار الخويطر في إطار مشاركته في إحدى الجلسات التي تحمل عنوان "دور التكنولوجيا والتجديد في تحقيق تحوّل قطاع الطاقة" الى دور أرامكو في تسيير التكنولوجيا والتي تلعب دورا محوريا في تمكين تحول قطاع الطاقة والاستخدام المسؤول للموارد الهيدروكربونية في المملكة. وقال الخويطر أنه في نهاية المطاف، انّ الهدف من ذلك هو إغلاق دورة الكربون باستخدام جميع الموارد المتاحة سواء الهيدروكربونية القائمة أو البديلة.