Vmotion 2.0 تحصد جائزةً مرموقةً

الخميس 26 كانون ثاني 2017

Vmotion 2.0 تحصد جائزةً مرموقةً

 

حاز تصميم Vmotion 2.0، مفهوم سيارة يعرض اتجاه نيسان الجديد لسيارات السيدان، على جائزة EyesOn Design Awards   لعام ٢٠١٧ ضمن فئة أفضل مفهوم سيارات.

 

كما حصل هذا المفهوم أيضاً على جائزة أفضل استخدام مبتكر للألوان، الرسومات والمواد. وتمّ الاعلان عن هاتين الجائزتين خلال حفل توزيع جوائز  EyesOn Design Awards  الذي أقيم ضمن فعاليات معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات. وكان ذلك بعد يوم واحد من الظهور العالمي الأول للسيارة المذكورة.

 

وتجدر الاشارة إلى أن جوائز  EyesOn Design Awards  هي واحدة من الجوائز الرائدة في تصميم وسائل النقل، تختارها لجنة من قادة التصميم من جميع أنحاء العالم، وهي تكرّم أفضل السيارات من ناحيتي الانتاج والمفهوم والتي تعرض لأول مرة في معرض ديترويت العالمي.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد مامورو أوكي، المدير التنفيذي لاستراتيجية التصميم العالمية في نيسان، إن مفهوم Vmotion 2.0  يقدّم لمحةً رائعةً عن مستقبل التصميم الخاص بنيسان الجديد، الديناميكي والذي يركّز على المقصورة. وأضاف أن هذه الجائزة المرموقة تجسّد امكانات نيسان الهائلة في أحدث اتجاهات التصميم.

 

وبدورها، قالت السيدة نيكول فونسيكا، المصمّمة الأولى للألوان والمواد في نيسان الولايات المتحدة الأميركية، إنه في اطار سعيها الدائم لتحقيق الكمال، قّدمت نيسان أكثر من١٠٠ محاولة للحصول على هذا اللون الصحيح. وأعلنت أنه في المرة ال-١٠١، تمّالحصول على اللون المثالي المتعدّد الطبقات مع ألوان النحاس، الفضة ومعادن أخرى.

 

 ويُذكَر أن  Vmotion 2.0هو تطوّر لتصميم V-motion  الأمامي التوقيعي البارز على العديد من منتجات نيسان اليوم.

 

ويُعتَبَر مزيج الفضي- النحاسي لهذا التصميم، الحائز على جائزة اليوم، مزيجاً فريداً من نوعه من النحاس والمعادن الأخرى وهو يخلق تأثير الطبقات مع الأشكال والأفكار المختلفة في زوايا متنوّعة.