ثنائية مثاليّة بالابيض والاسود

الخميس 26 كانون ثاني 2017

ثنائية مثاليّة  بالابيض والاسود

 

تظهر ساعة El Primero  الشهيرة من زِنيت متّشحة بالأسود والأبيض في شكلَيها اللافتين.

 

 علبةٌ مطليّة بالسيراميك، باللون الأسود الداكن، وقرصٌ يحمل ثلاثة عدّادات، يتميّز بتقنيّة "كياروسكورو" التي تعتمد على الاستخدام الأمثل للضوء والظلال، وحزامٌ مطّاطي مثقّب، ذو طابع رياضي، عناصر تكشف عن إعادة تجسيد خلّابة لساعة استثنائيّة أطلقت في عام 1969.

 

إنّ ساعة El Primero 36'000 VpH  الشهيرة من صنع دار زِنيت تمثّل الدقّة الميكانيكيّة العالية في إطار من السحر الذي لا يَوهن. هاتان الساعتان التوأمان المتعاكستان – أسود على أبيض، وأبيض على أسود – زوج جديد ينضح بجاذبية خلّابة ويتميّز بتوازن طبيعيّ.

 

أسطورة بالأسود والأبيض

كان عام 1969 عامًا تاريخيًا بالنسبة إلى صناعة الساعات، ففيه قدّمت دار زِنيت سلسلة الكرونوغرافات الأدقّ في العالم: إنّها El Primero  الفريدة من نوعها. وإلى جانب حركتها العالية التردّد، تتّسم ساعة El Primero  بتصميم متميّز يمكن التعرّف عليه بمجرّد نظرة. ترمز عدّاداتها الثلاثة، التي كانت أساسًا باللون الرمادي الداكن، والأزرق، والرمادي الفاتح، إلى فعاليّة آليّة متطوّرة، كما أنّها تمثّل جزءًا من هويّة زِنيت منذ قرابة نصف قرن. لمسات جماليّة مُبتكرة تستخفّ بمرور الزّمن وتُفسح المجال أمام تغييرات لامتناهية على مستوى المواد والطرازات والألوان. يظهر الكرونوغراف السريع الحركة اليوم بإطلالة أنيقة للغاية وفي شكلين يعتمدان على تقنيّة "كياروسكورو" التي تقوم على الاستخدام الأمثل للضوء والظلال. وتوفّر العدّادات تأثيرَ "متناقضات بصريّة" جاذبًا ومتمّمًا للمظهر العام، على قاعدة سوداء أو فضيّة، مصقولة بنمط أشعّة الشمس الدقيقة، تحمل مؤشّرات ساعات سوداء اللون، نافرة ومضيئة، وعقارب مزيّنة بلمسات حمراءزاهية.                                 

 

تلازم دائم

علبة الألمنيوم السوداء الداكنة المطليّة بالسيراميك، الخاصة بموديلَي ElPrimero 36'000 VpH  الجديدين، مجهّزة بحركة كرونوغراف عالية التردّد مزوّدة بعجلة عموديّة، وهي علامة مميّزة تعكس خبرة الدار في مجال صناعة الساعات، الممتدّة على مدى أكثر من قرن ونصف. يبلغ تردّد معايرة El Primero 400B5 هيرتز، بحيث تسمح بقياس الفترات الزمنية القصيرة بدقة تصل إلى عشر الثانية، وهي تحرّك عقربي الساعات والدقائق المركزيين، وعقرب الثواني الصغير، والكرونوغراف، ووظيفة عرض التاريخ، كما تؤمّن احتياطيّ طاقة يزيد على 50 ساعة. أمّا كريستال الصفير المقبّب، والأزرار الضاغطة الدائريّة، والتاج المحزّز، فعناصر تعزّز البنية القويّة لهذا الكرونوغراف البالغ قطر علبته 42 مم. جدير بالذكر أيضًا أنّ علبة الساعة مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، وظهرها المصنوع من كريستال الصفير يسمح بمشاهدة هذه الآلية الجميلة المزوّدة بثقل متأرجح – والتي تمثّل عنصرًا بصريًا رائعًا مقابلًا لواجهة الموديل الثنائية اللون. وأخيرًا، يتعزّز المظهر الأسود والأبيض لساعة El Primero،الكلاسيكية والخارجة بطبيعتها عن التقاليد، من خلال لمسة رياضيّة الطابع تتمثّل في حزامٍ أسود مطّاطي مثقّب، ذي إبزيم ثلاثي الطيّات من التيتانيوم الأسود المعالج بتقنية PVD.           

 

البراعة التقنيّة وجمال الشكل سمتان متلازمتان في ساعات زِنيت!

 

.معايرة El Primero 400B: كرونوغراف El Primero  أوتوماتيكي بعجلة عموديّة  - كرونومتر مصادق عليه

. نافذة لعرض التاريخ عند الساعة 6

. علبة من الألمنيوم السيراميكي الأسود الخاصّ: 42 مم

. حزام غير رسمي من المطاط الأسود