الامارات كمراقب دولي

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

الامارات كمراقب دولي
 
 
 
عقد مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات (ICC) اجتماعه السادس في مقر الغرفة لمناقشة عدد من المسائل والمبادرات المهمّة التي ستضع أداء شركات القطاع الخاص في الدولة في دائرة أعلى.
 
 
وخلال الاجتماع المذكور، نوّه سعادة حميد محمد بن سالم، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات ICC-UAE Chapter إلى أن حصول غرفة التجارة الدولية على صفة "مراقب" Observer Status في الجمعية العامة للأمم المتحدة يترجم دورها الفعال وهي ستساهم الآن في إعداد جداول الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة الى القاء الضّوء على الدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في ما يتعلّق بالتنمية المستدامة ومجالاتها.
 
 
 
ولن يكون هذا القرار، بحسب ما أفاده بن سالم إلا لصالح مجتمع الأعمال العالمي الممثّل من قبل غرفة التجارة الدولية، وهنا تنعكس المساهمة الفعالة للقطاع الخاص في مسيرة النمو والتطور، مشيرا ايضاً الى انّ غرفة التجارة الدولية تعتبر شريكاً أساسياً لا غنى له لقطاع الأعمال العالمي.
 
 
من جهة أخرى، اعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه خطة العمل الخاصة بالعام الجديد والتي تضمّ سلسلة من الإجراءات والخطوات التي تصب في صالح مجتمع الأعمال، وتلعب دور الركيزة الثابتة التي تساهم في تحفيز الشراكات الاقتصادية.
 
 
 
وبالتالي، أقرّ مجلس الإدارة ميزانية العام 2017 وهي تستند بشكل كبير على دعم الأعمال، وتعزيز تنافسيتها، والترويج لخدمات غرفة التجارة الدولية ومبادراتها.
 
 
وضمّ الاجتماع ايضاً إقرار البدء بترتيبات انتخاب أعضاء لجان غرفة التجارة الدولية – الإمارات حسب القواعد المنصوص عليها والمتبعة في الغرفة، لوضع آليات حديثة لتطوير نشاط قطاعات معينة، وتعزيز آدائها.