مطار المدينة يحتل المرتبة الثانية

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

مطار المدينة يحتل المرتبة الثانية
 
 
استحقّ مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة مرتبة المركز الثّاني من اصل 10، بجدارة وتألّق، في تقييم أجراه مجلس المطارات الدولي (ACI) للمطارات في الشرق الأوسط للربع الثاني من العام 2016.
 
 
بالإضافة الى ذلك، جاء مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المركز الحادي عشر من بين 80 مطاراً حول العالم في فئة المطارات ذات السعة 5 إلى 15 مليون مسافر، والمركز 38 على مستوى مطارات العالم، من بين أفضل 267 مطاراً عالمياً.
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار مدير عام سلطة مطار الأمير محمّد بن عبدالعزيز بالمدينة المنوّرة محمد بن عبدالله الفاضل، شركة "طيبة" لتشغيل المطارات تعمل بطريقة غير منقطعة على تلبية احتياجات المسافرين وتطلّعاتهم في الحصول على خدمة عالية الجودة بمختلف مرافق المطار، مشيراً الى انّ المطار حقق نتائج عالية في عدد من فئات التقييم، وبصورة خاصة فيما يتعلق بتعزيز أداء السّلامة بما يساعد على تقدّم صناعة الطيران في البلد. وفي سياق حديثه، أكّد انّ المملكة تشهد ارتفاعاً مستمراً في الحركة الجوية وتنوعاً متزايداً في مقدمي خدمات الطّيران. 
 
 
أمّا مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات المهندس سفيان عبد السلام فأعرب عن سعادته لتحقيق هذه النتائج ، ذاكراً انها نقطة البداية لمزيد من تحسين وتطوير الخدمات و بما يتوافق مع توقعات المسافرين والهيئة العامة للطيران المدني.
 
 
من جهة أخرى، يطبّق مجلس المطارات الدولي (ACI) برنامج جودة الخدمات بالمطارات، والذي يعد منصة عالمية لقياس رضا المسافرين عن الخدمات التي تقدمها لهم المطارات أثناء سفرهم بغية ضمان ارقى معايير الخدمة والتنقل الجوّي للمسافرين.