منتدى الاعمال السعودي في الولايات المتحدة

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

منتدى الاعمال السعودي في الولايات المتحدة
 
 
استضافت غرفة التّجارة الأميركية منتدى الأعمال مؤخرا الذي اطلقته أرامكو السّعودية للشركات الامريكية بغية معرفة المزيد عن فرص للدخول في شراكة مع شركة أرامكو السعودية وطرق الاستثمار في المملكة.
 
 
ويأتي هذا المنتدى في وقت بالغ الأهمية للشركة بما أنها تدعم خطط التنمية الاقتصادية للمملكة مع التركيز على التصنيع المحلي، وتدريب القوى العاملة والتنمية، والحصول على المزيد من الاستثمار ليس فقط في قطاع الطّاقة ولكن عبر مجموعة متنوعة من الصّناعات.
 
 
هذه هي المبادئ الأساسية في صميم مبادرة التوطين في الشركة، أي ما يعبّر عنه برنامج اكتفا (IKTVA)، الذي تم تصميمه لدفع خلق القيمة المحلي، وتطوير مجتمع مقاولات قوي وواسع النطاق محلياً، وزيادة نسبة النّمو الاقتصادي على المدى الطّويل والتنويع لدعم الاقتصاد السّعودي السّريع التّغير.
 
 
وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق برنامج إكتفا، قدّم المنتدى فرصة للحوار الثنائي الاتجاه بين الشّركة السعودية والموردين الاستراتيجيين الحاليين والمحتملين في الولايات المتّحدة. وبدعوة الى توطين بنسبة 70٪ بحلول عام 2021، تعترف المبادرة بأهمية تركيز الموردين الاجانب والعلاقات والتعاون التي من شأنها أن تساعد في تحقيق هذا الهدف.
 
 
وفي هذه المناسبة، خاطب رئيس قسم الخدمات في أرامكو Aramco Services Co. ASC ومديرها التنفيذي السيد باسيل أبو الحمايل 150 رئيساً تنفيذياً ونائب رئيس وصاحب مؤسسة ومستثمر، مشيراً الى مواضيع ساخنة مثل حاجة أرامكو السعودية الى الامدادات وفوائد الشركة إثر التعاون مع أرامكو وأهمية برنامج إكتفا.
 
وقال في هذا الصّدد أنه جنباً الى تحوّل المستثمرين الى شركاء في أرامكو، سيحصلون على المزيد من الخيارات لتوسيع نطاق أعمالهم في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.