الأخضر: لون عام ٢٠١٧

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

الأخضر: لون عام ٢٠١٧

 

يُعتَبَر اللون الأخضر، في ظلاله المختلفة، لون عام ٢٠١٧ وهو يلقى شعبيةً كبيرةً في الآونة الأخيرة.

في ما يلي، نعرض كيف يتمّ ارتداء هذا اللون المميّز والفريد من نوعه.

 

١-انتقاء ظل الأخضر المناسب

إذا كان الرجل يتمتّع بلون ببشرة شاحبة أو متوسطة، يجب اختيار ظلال الأخضر الداكنة التي تتناقض مع لون البشرة كما ويجب تجنّب الظلال الباستيل والألوان الزاهية. أما إذا كان الرجل يتمتّع بلون بشرة زيتونية أو متوسطة، فيمكنه اعتماد جميع الألوان تقريباً ما عدا تلك القريبة جداً من لون بشرته مثل الأخضر الزيتوني.

وأخيراً، إذا كان الرجل يتمتّع بلون بشرة داكنة، فيمكنه اعتماد جميع الألوان بما في ذلك تلك الجريئة والزاهية ولكن يجب الابتعاد عن الظلال التي تحمل نغمات البني. 

 

٢-الأخضر في البذلات

يُعتَبَر ارتداء لون واحد من الرأس إلى أخمص القدمين استراتيجيةً محفوفةً بالمخاطر عندما لا يكون اللون محايداً مثل الأسود أو الكحلي. ولكن، يمكن للأخضر أن يكون مغامراً إذا استُخدِمَ بالطريقة الصحيحة.

من المفضّل اختيار ظلال الأوراق. وفضلاً عن ذلك، يمكن للأخضر الخفي المتوازن مع الألوان التقليدية مثل الأزرق والبني أن يرفع الخياطة إلى آفاق جديدة.

 

٣-القطع اليومية

يُعتَبَر ظل الأخضر الذي يُعرَف باسمLoden  واحداً من ظلال الأخضر الأكثر تنوّعاً ويمكن اعتماده في الكثير من الأوقات. يمكن اعتماد هذا اللون في الكنزات، في السراويل، المعاطف والسترات.

 

٤-الأخضر في الملابس الخارجية

يمكن ارتداء المعاطف والسترات ذات اللون الأخضر بجميع ظلاله.

 

٥-الأخضر في الاكسسوارات

عندما يتعلّق الأمر بالاكسسوارات، يمكن انتقاء تلك التي تتمتّع بلون زيتي والتي تشكّل تحديثاً مميّزاً للملابس ذات ألوان الأحمر الداكن، البني والكامل. وتشمل هذه الاكسسوارات الأحذية التي تصل إلى مستوى الكاحل، الأساور، القبعات، الأوشحة، الساعات وغيرها.

 

٦-الأخضر في الملابس الرياضية

يمكن اعتماد الأخضر في القمصان الرياضية وحتى في الأحذية الرياضية.