أخيراً وصل تحديث Google Voice

الأربعاء 25 كانون ثاني 2017

أخيراً وصل تحديث Google Voice

 

قدّمت شركة Google  مجموعةً من التطبيقات الجديدة لخدمتها Google Voice  لأوّل تحديثٍ كبير منذ خمس سنوات.


وهذه التطبيقات ستتوفّر على أنظمة iOS، Android، وعلى مواقعها الإلكترونيّة، بتصميمٍ جديد، وقابليّة اجراء المراسلات الجماعيّة، وإرسال الصّور، والرسائل الصّوتيّة باللغة الإسبانيّة، وكلّ ذلك ضمن إطار تصميمٍ جديد، سهل الاستخدام. وهذا التصميم يتخلّى عن شكل Google Voice  المعتاد الذي سبقه الزّمن، ويستبدله بشكلٍ يشبه أكثر تطابيق المراسلة الأخرى. فالمحادثات باتت مقسّمة بحسب الأشخاص، فلا تتعدّد المحادثات مع الشّخص نفسه من دون إفادة، وكذلك الأمر للتقسيم بين المراسلات والمكالمات الهاتفيّة والرّسائل الصّوتية، التي أصبحت واضحة التقسيم.

 

ومنحت Google  أيضاً المراسلات الكتابيّة تلك التحديثات التي تحتاجها للغاية، مثل قابليّة إرسال الصّور، وإجراء المحادثات الجماعيّة. وستحسّن أيضاً خدمة الرّسائل الصّوتيّ منها باللغة الإسبانيّة، مشيرةً إلى أنّها ستصبح أكثر دقّة مع الوقت.

 

وهذه الأيّام، باتت المحادثات الجماعيّة والمراسلات الصّوريّة أساسيّة للغاية في تطابيق المراسلة، وهو من الغريب أنّ Google  أخذت وقتاً طويلاً لجعلها جزءً من تطبيق Google Voice، ما يضع علامة استفهامٍ على مدى التزام مستخدميها بها. لكنّ الشّركة، على الأقلّ، وعدت أنّها لن تطيل فترة تقديمها للتحديثات لهذا التطبيق.