نهاية ال Hennessey Venom GT

الاثنين 23 كانون ثاني 2017

نهاية ال Hennessey Venom GT

 

أعلن قسم الهندسة في Hennessey  للأداء، في ولاية تيكساس، أنّها ستوقف إنتاج ال Venom GT  العالميّة الخارقة.


وما نراه في الصّورة هو الطّراز الأخير من السيّارة، من نوع كوبي، اختتمت فيه الشّركة الإنتاج. وتمّ بيع هذه النسخة المطليّة بلون Glacier  الازرق الفريد، مقابل 1.2 مليون دولار.

 

وأطلقت Hennessey  أوّل رسوم متعلّقة بالVenom GT   عام 2007، حين كان تبني سيّارات Dodge Vipers  مع ميزة توربو الازدواجيّة، والتي كانت أقوى من أهمّ السيّارات السّريعة المنتجة في حينها، حتّى ال Bugatti Veyron.

 

وفي يومٍ من الأيّام، مزح المؤسّس والمدير التنفيذي، جون هينيسّي، بشأن وضع محرّك ال Viper  القويّ من شركته في سيّارة Lotus، ولكن سرعان ما تحوّلت المزحة إلى فكرة جدّية، ثمّ إلى سيّارة كشف عنها عام 2010 بنسخة كوبي، مع محرّك من نوع V-8  و7.0 ليتر، بقوّة 1,200 حصان، وبعد بعض الإضافات، أصبحت من 1,451 حصان. وتزوّدت السيّارة بمكابح Brembo  من 15 إنش من الكاربون والسّيراميك، وأيروديناميكيّات حيويّة، وأنظمة خاصّة بالتعليق.

 

وبعد مرور سنة على هذه الكوبي، كشفت Hennessey  عن ال Venom GT Spyder، التي حقّقت رقماً قياسيّاً في مجموعة Guinness عام 2013، لكونها أسرع سيّارة تصل إلى 300 كلم/ ساعة، في فقط 13,61 ثانية.

 

واستمرّت السيّارة لتغلب حتّى ال Bugatti Veyron Super Sport  عام 2014، السيّارة الأكثر سرعة رسميّاً في العالم، وعام 2015، حصدت الرقم القياسيّ المتعلّق بأسرع سيّارة مكشوفة لوصولها إلى 427.3 كلم/ ساعة من السّرعة القصوى.

 

ورغم امتيازها على ساحة السّرعة العالميّة، لم تباع النسخات العديدة من الVenom GT ، كون الشّركة لم تصنع سوى 13 منها. وتعدنا Hennessey  بخلفٍ لها، هذا العام، وهو طراز Venom F5.

أحدث الأخبار السبّاقة