رأي السبّاق:الذهب بعد ولاية ترامب

الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017

رأي السبّاق:الذهب بعد ولاية ترامب

 

الذهب إلى الواجهة مرة أخرى..

 إزدادت التحليلات في اليومين الأخيرين حول مصير المعدن الأصفر لاسيما بعد تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب وإستعاد الإقتصاديون المخاوف التي عاشتها الأسواق المالية إبان إنتخابه الخريف الماضي..

 

لكن الأسواق المالية تخطت المحظور هذه المرة وتحديداً بعد التطمينات التي أعلنتها حاكمية البنك الفدرالي الأميركي عن المنحى الإيجابي للإقتصاد الأميركي في العام 2017 بخلاف الشكوك التي أغدقتها الصحف الأميركية المعارضة للحكم الجديد والميل في معظم الأحيان إلى الإنهيارات المالية وخسارة جزء هام من الشركاء التجاريين والحلفاء التاريخيين للولايات المتحدة الأميركية..

 

إستمر الذهب رغم الأمر بتسجيل أرقام جيدة في الأسبوع الأخير ، فالمنحى التصاعدي بات على سكة الأمان وإستعادت أسواق المعادن نشاطها ما غير المقاييس المالية للعام وباتت النتائج أكثر واقعية.. من المتوقع أن تتأرجح الأسعار في الربع الأول من العام الحالي بين 1208 وال 1250  ما يدلّ على إستقرار لحيوية العملة الأقوى في العالم ، بالمقابل سوف يبدأ نجم الدولار بالأفول مقابل الذهب في الأشهر القادمة نظراً للتدخلات التي سيقوم بها مرغماً البنك الفدرالي لتثبيت الإستقرار النقدي لحين مرور الأزمة الداخلية في الولايات المتحدة وعودة الإستقرار السياسي والإجتماعي..