نكهات الصين في الرياض

الأحد 22 كانون ثاني 2017

نكهات الصين في الرياض
 
 
استقبلوا عام الصينين الجديد الذي تمّ إعلانه عام الدّيك، بتجربة تذوّق لا سابق لها الخاصّة بمنطقة سيشوان الصّينية في مطعم هونغ الصيني الأصيل في قلب فندق الريتز-كارلتون، الرياض.
 
 
وفي هذا المطعم، يتولى الشيف بيتر لي إعداد أطباق كلاسيكية خاصة مستوحاة من منطقة سيشوان الصينية التي ينبض تاريخها بالنكهات ويقدّمها في محيط جميل يتميّز به هذا المكان الفريد المطلّ على أروع حوض سباحة داخلي في المدينة.
 
 
ابتكر فندق الريتز-كارلتون، الرياض تجربة مذاقية مستوحاة من العام الجديد تسمح للضيوف باختبار ثقافة مضيافة فريدة من نوعها وعادات صينية مميزة والاستمتاع بالشّاي المقدّم بطريقة مبتكرة تحمل توقيع خبير في هذا المجال.
 
 
وتضمّ قائمة الطعام الجديدة نكهات كلاسيكية قديمة جنباً الى ابتكارات جديدة للغاية وتضيف نكهات آسيوية عصرية يتمّ تقديمها بأشكال فنية. أما الأطباق المفضلة فتشمل الكركند على الطريقة السيشوانية، وشرائح لحم البقر على الطريقة الكانتونية، ومجموعة الديم سَم التي تشكل جزءاً من لائحة طعام خاصة يمكن للضيوف كافة تذوقها في 27 يناير 2017. بالإضافة الى ذلك، سيتعرف الضيوف في الموسم الجديد على التاريخ العظيم لأنواع الشاي الصيني التقليدي الذي يقدّم بنكهات غير محدودة.
 
 
أما كلمة "هونغ" فتعني بلغة المندارين الصينية اللون الأحمر، وهو لون يحمل معان كثيرة في التقاليد الصينية. وجنباً الى التقاليد، يقدّم المطعم أطباقه في أجواء معاصرة تجمع بين الفخامة والألوان الغنية والعناية البالغة بالتفاصيل، بدءاً من ألواح الخط المرسومة باليد وصولاً إلى الأثاث الحريري والإنارة الخافتة.