أول سباق "عاصفة رملية" في دبي

الجمعة 20 كانون ثاني 2017

أول سباق

 

تستقبل  صحراء دبي أول حدث "عاصفة رملية"، سباق عوائق مفتوح لجميع مستويات اللياقة البدنية والخلفيات، في وقت لاحق من الشهر الجاري.


 يقام هذا الحدث ضمن مسافتين: ٥ كم و١٠ كم عبر أربعة تضاريس: الصخور، الرمال، الماء والطين مع أكثر من ٣٠ عائقاً يجمع بين خلفيات الكثبان الرملية، البحيرات، المساحات الخضراء والحياة البرية.

 

ستُعقَد الدورة الأولى من السباق في ٢٧ يناير الجاري في بحيرة القدرة ضمن محمية دبي. صمّم هذا السباق فريق حائز على جائزة مؤلّف من مصمّمي مسارات عالميين.

 

ويشمل هذا المسار أيضاً مرفق سباق قرية مصمّماً خصيصاً سيقدّم مجموعةً من أنشطة الترفيه للمشاركين في السباق وللعائلات.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس الادارة والمدير الاداري في دبي القابضة، إن سباق العاصفة الرملية أو Sandstorm  يصادف بداية احتفالات الذكرى السنوية العاشرة لبرنامج شركات العافية لدبي القابضة.

 

وأضاف أن هذا السباق يؤكّد أيضاً الالتزام على صعيد المنظمة بدعم المبادرات التي تشجع الصحة والرفاهية في مجموعة متنوّعة من الأشكال ابتداءً من من حملات الأكل الصحي وصولاً إلى تنظيم الفعاليات التنافسية الوطنية والمشاركة فيها.

 

وأشار إلى أنه يتطلّع إلى الترحيب بالمشاركين من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

وتجدر الاشارة إلى أنه تمّ استكمال عمليات تقييم المخاطر الكاملة على يد  خبراء مؤهلين وسيكون هناك مدربون مرشدون وعاملون في الاسعافات الأولية في الموقع طوال فترة الحدث. ويُذكَر أن أبواب التسجيل فُتِحَت لجميع المشاركين.