ساعات Montblanc: للمحترفين فقط

الأربعاء 18 كانون ثاني 2017

ساعات Montblanc: للمحترفين فقط

 

أصدرت  Montblanc   ساعات للمحترفين منذ قرن مضى، وكانت من الأوائل الذين يبتكرون الكرونوغراف.

 

أنتجت دار Montblanc  الكرونوغراف الأول لها في العام 1908, لتعقبه بساعة التوقيف في العام 1911 والتي كانت قادرة على قياس الوقت ب-1/5 من أجزاء الثانية، وقامت بتحسينها لاحقاً لتتمكّن من قياس 1/10 و-1/100 من أجزاء الثانية.

 

استطاعت مؤخراً الدار، تحديداً في العام 2012, على ابتكار ساعة توقيف يمكنها قياس الوقت ب-1/1000 من الثانية، لنصل اليوم إلى إصدار جديد يحمل اسم Montblanc TimeWalker Chronograph 1000 Limited Edition محدود الإصدار ب-18 قطعة فقط.

 

نجد في القرص عدّاد ال-1/1000 من الثانية في فتحة عند الساعة 12 مع سهم يتحرّك بين الرقم 0 و-9; يمكننا قراءة الوقت بواسطة العارب المصمّمة على طريقة Dauphine  التي نجدها في ساعات مجموعة TimeWalker، مع عدّاد الثواني عند الرقم 9 ومؤشّر لاحتياطي الطاقة للكرونوغراف.

 

قطعة أخرى من هذه المجموعة الجديدة، وهي ساعة TimeWalker Chronograph UTC  التي تأتي بعلبة من السراميك الأسود وعداد الساعات ال-24 على الإطار، ونجد في قرصها عند الساعة 3 فتحة للتاريخ وعدّادات الساعات عند الرقم 12 و-6. أما بالنسبة لموديل Montblanc TimeWalker Chronograph Automatic  فهو يتميز بملمسه غير اللمّاع وعلبته المصنوعة من الستينلس ستيل، لا ننسى ساعة  TimeWalker Automatic Date  المزوّدة بجهاز قياس السرعة والتي تذكّرنا بعدّادات السرعة في السيارات الرياضية.