هيئة دبي في قمة طاقة المستقبل

الأربعاء 18 كانون ثاني 2017

هيئة دبي في قمة طاقة المستقبل

 
في إطار مشاركتها القيّمة في الدورة العاشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل، ترفع هيئة كهرباء ومياه دبي DEWA الستارة عن أحدث مشاريعها ومبادراتها المبتكرة في مجال الطّاقة المتجددة.
 
 
وهذه القمّة من تنظيم "مصدر" شركة الطّاقة المتجدّدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 16 إلى 19 يناير 2017.
 
 
من جهته، أشار  سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرّئيس التنفيذي للهيئة في هذه المناسبة الكبرى، قائلاً أنّ مشاركة كهرباء ومياه دبي تأتي في نطاق تبادل التّجارب والخبرات وأفضل الممارسات والاطّلاع على آخر المستجدّات والحلول التّقنية الخضراء، بالإضافة الى تعزيز المعرفة وإثرائها كذلك تعزيز البحث والتّطوير.
 
 
وليست كلّ تلك المساعي إلّا بغية إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة في مجالات الطّاقة المتجدّدة والنّظيفة جنباً الى التكاتف وتوحيد الجهود للتّصدي للتحديات الراهنة التي تواجه قطاع الطاقة.
 
 
 وفي سياق حديثه، عبّر عن سعادته بمشاركة تجارب الهيئة وخبراتها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة واستعراض أبرز مشاريع الطاقة المتجددة من بينها مشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطّاقة الشّمسيّة.
 
 
وسيتم استعراض أحدث تطورات المجمّع الذي يعتبر أكبر مشروع للطّاقة الشّمسيّة على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة إنتاجيّة تصل إلى 5000 ميغاواط بحلول عام 2030 ليساهم عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طناً من انبعاثات الكربون سنوياً.
 
 
ومن بين المشاريع التي تستعرضها الهيئة في القمّة، نذكر مصغّرا لمبناها الرئيس الجديد في قرية الثقافة في دبي ويحمل اسم "الشراع" ومن المتوقع ان يكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم ويحقق صفر انبعاثات كربونية بعد تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية.
 
 
وجنباً الى المشاريع، تستعرض الهيئة مبادراتها الذّكية الثلاث في إطار مبادرة "دبي الذكية"، وربط الطّاقة الشّمسية في المنازل والمباني من خلال مبادرة "شمس دبي" والتطبيقات الذكية عبر عدّادات وشبكات ذكية وإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية من خلال مبادرة "الشاحن الأخضر".