جيف بيزوس يعيش حلم الميليونير

الاثنين 16 كانون ثاني 2017

جيف بيزوس يعيش حلم الميليونير

 

غالباً ما تتحوّل المنازل الأثريّة القديمة إلى متاحف، مثل Graceland، ومنزل مارك تواين. ولكن متى يحدث عكس ذلك؟


المدير التنفيذيّ لAmazon، جيف بيزوس، دفع أخيراً 23 مليون دولار نقداً، مقابل عقارٍ من 2,508 متراً مربّعاً في العاصمة واشنطن، مكان سابقاً متحفاً للغزل والنّسيج، وذلك بحسب تقريرٍ من The Washington Post.

 

ويخطّط بيزوس لتحويل العقار الضّخم، الذي يتضمّن منزلين من أربعة طوابق، إلى منزلٍ واحد عائليّ. ويبلغ عمر المكان نحو القرن، وهو يتشكّل من جمعٍ قديمٍ لعدّة مبانيَ، فيها عشر غرفٍ للنّوم، و14 حمّاماً، على أرضٍ من ثلاثة أرباع الفدّان، تنتشر فيها الحدائق الخضراء. ولم تُعرف هويّة مشتري المتحف السّابق الحقيقيّة إلّا بعد فترةٍ على شرائه بطريقةِ غامضة في أوكتوبر الماضي، من قبل شركة Cherry Revocable Trust  للعقارات.

 

وسيكون هذا المنزل الأكبر في العاصمة، ما سيجعل بيزوس، الذي تبلغ ثرويته نحو 69,9 مليار دولار أميركي، صاحب أكبر منزلٍ من جهة، والصحيفة الأكثر قراءةً من جهةٍ أخرى، في المنطقة عينها. فهو اشترى The Washington Post  عام 2013، مقابل 250 مليون دولار. وسيصبح بيزوس الآن جاراً لباراك أوباما وإيفانكا ترامب.

 

 

ويجدر الذّكر أنّ من بنى متحف الغزل والنّسيج هو جورج هيويت مايرز، جامع الأنسجة، وصمّمه المهندس جون روسيل بوب، الرّجل نفسه الذي صمّم النّصب التذكاري لجيفيرسون.  وانتقل المتحف عام 2013 إلى مكانٍ مشترك مع متحف جامعة George Washington University، قبل أن يشتري مكانه السّابق شخصٌ مجهولٌ آخر مقابل 19 مليون دولار عام 2015.