صفحة أخبارك على Facebook في خطر

الأحد 15 كانون ثاني 2017

صفحة أخبارك على Facebook  في خطر

 

أطلقت Facebook  مجموعة تحديثاتها الجديدة الخاصّة بالنّاشرين، مقدّمةً الحلول لتحديّاتهم والمواصفات الجديدة لخدمتهم.


ولعلّ أكبر تغييرٍ في هذه التعديلات هو منح القدرة لصفحات Facebook  أن تبثّ الفيديوهات المباشرة عبر الكمبيوتر وليس فقط الأجهزة الجوّالة الذّكية. وبالتّالي، المستخدمين في كلّ مكان، سيتمكّنون من نشر الفيديوهات الحيّة من أيّ مكان وفي أيّ وقت، من أيّ جهازٍ متّصل بالإنترنت ومزوّد بكاميرا.

 

وحتّى الآن، كان البثّ المباشر منحصر بالهواتف التي تعتمد على تطبيق Facebook، وللنّاشرين خصّيصاً، على أجهزة كاميرات متخصّصة. ولكن مع هذا التّحديث، ستتمكّن الصّفحات من البثّ المباشر من خلال الكمبيوتر المحمول أو كاميرا أيّ كمبيوتر ولو كان ثابتاً. وإلى جانب هذا التعديل، ستتمكّن الصّفحات من التعامل مع بعض "متعاوني البثّ المباشر"، لتقاسم دور البثّ على عدّة أشخاصٍ في المؤسّسة عينها، وعدم حصرها بالقيّمين فقط على الصّفحة.

 

وتأتي هذه التحديثات عقب إعلان Facebook  أنّها ستجني من الآن فصاعداً الرّبح الماليّ من الفيديوهات، وبعد إطلاقها لمشروع الصّحافة الخاصّ بها. وفيما ستكون التحديثات مفيدة للنّاشرين الذين يبحثون عن طرق لخلق المحتوى، ستكون مزعجة لصفحة الأخبار التي ستعتجّ بالفيديوهات المباشرة من كلّ نحوٍ وصوب، منها الحامل للمعنى، ومنها الخالي منه، الذي اتّخذه صاحبه وهو خلف الكمبيوتر الخاصّ به في مكتبه. فنعم، الصّفحة التي تستقبلك على موقع Facebook  هي في خطر أن تجتاحها الفيديوهات المباشرة المملّة وغير الجديرة بالنّشر!

أحدث الأخبار السبّاقة