شكل إعلاناتٍ جديد ل Instagram Stories

السبت 14 كانون ثاني 2017

 شكل إعلاناتٍ جديد ل Instagram Stories

 

كشفت Instagram  عن أوّل أشكالٍ لإعلانات قسم Stories  من تطبيقها، وعن تعاونها مع Asos، Nike  وAirbnb، لتكون أوّل الشركات الثلاثين المعلنة التي ستنضمّ إلى الخدمة الجديدة.


وInstagram   أطلقت في أغسطس الماضي قسم Stories  من تطبيقها، الذي يشبه Snapchat Stories، ويسمح للمستخدمين أن يتشاركوا مع متتبّعيهم سلسلة متزامنة من الفيديوهات والصّور، التي تختفي بعد 24 ساعة. أمّا الإعلانات التي ستدخل إلى هذا القسم من التطبيق، فستأخذ شكل الStory  نفسها، وتتألّف من صور أو فيديو أو الاثنين معاً، تظهر مع مجموعة الStories  الأخرى القابلة لاختيار المستخدم ومشاهدته، ولكن مع كلمة "sponsored" بسيطة جنبها.

 

وستأخذ الإعلانات الشّاشة كاملة، ويتشغّل الصّوت فيها أوتوماتيكيّاً، وسيتمكّن المستخدم من تخطّيها عبر حركة المسح البسيطة. وستستمرّ الصّور لخمس ثوانٍ، فيما يمكن للفيديو أن يمتدّ على 15 ثانية. وبحسب نائب رئيس Instagram، جايمز كارلز، أكثر من 150 مليون شخصٍ يستخدمون Instagram Stories  كلّ يوم، وهذا الرّقم ازداد من 50 مليوناً في الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وابتداءً من 24 يناير، ستنطلق حملة Asos  في الولايات المتّحدة الأميركيّة والمملكة البريطانيّة. وتستخدم Facebook  الإعلانات حديثاً على موقع Instagram  الذي تمتلكه، لتنافس Snapchat  عليها. وهو هذا التعاون، بين Facebook  وInstagram  الذي يستطيع أن يرفع مستوى المنافسة ويقوّة جهتهما أمام Snapchat