أسرع سيّارة رباعيّة المقاعد في العالم

السبت 14 كانون ثاني 2017

أسرع سيّارة رباعيّة المقاعد في العالم

 

تكشف Bentley  عن أسرع سيّارة والأقوى منها حتّى اليوم: ال Bentley Continental Supersports   الجديدة.


وتبلغ سرعة هذه السيّارة الخارقة القصوى 336 كلم/ ساعة، كما أنّها تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.5 ثانية، ما يجعلها أسرع سيّارة في العالم، وأقوى سيّارة رباعيّة المقاعد وعالية الرّفاهية. وكذلك الأمر للنسخة المكشوفة منها، ال Continental Supersports Convertible، وهي أسرع سيّارة رباعيّة المقاعد في العالم، تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.9 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى من 330 كلم/ ساعة.

 

ويعود الفضل إلى محرّك Bentley  المذهل، الW12، المصنوع خصّيصاً لطرائز Supersports، مع إضافات توربو العالية الأداء، والمعدّات الخاصّة، ونظام عزم الدّوران الذي يمنح السيّارة مرونتها وقوّتها. وتبدو السيّارة رياضيّة وأنيقة بفضل مزايا التصميم الخاصّة، داخلاً وخارجاً.

 

ويقدّم هذا الطّراز الخارق خبرة قيادة لا مثيل لها، من حيث الجودة والمتعة والرياضيّة والرّفاهية في آنٍ واحد. وعملت Bentley  على نظامٍ جديدٍ لتبريد المحرّك، للمزيد من القوّة، كما أضافت 217 نيوتن/ متر على عزم الدّوران، ليصبح من 1,017 نيوتن/ متر. واختارت لها مكابح من الكاربون والسّيراميك، لتتحدّى جميع ظروف القيادة، وعجلات من 21 إنش، من خليط المعدن. وتعتمد سيّارات Supersports  على القيادة الرّباعيّة، لكنّ قوّة المحرّك مقسّمة على الشّكل التّالي: 60 في المئة للعجلتين الخلفيّيتين، و40 في المئة للعجلتين الأماميّتين.