رأي السبّاق:تحسن أوضاع العاملين الاجانب في الامارات

الجمعة 13 كانون ثاني 2017

رأي السبّاق:تحسن أوضاع العاملين الاجانب في الامارات

 

تحسن أوضاع العاملين الأجانب في الإمارات ..

أصدرت نيوزويك تقريراً إستثنائياً حول أوضاع العاملين والمستخدمين الأجانب في الإمارات العربية المتحدة.. وقد تبيّن بنتيجة الدراسة أنّ التحسن بدأ من شهرين وما يزال مستمراً حتى اليوم..

 

إنّ غالبية العاملين الأجانب في الإمارات يرسلون أموالاً على شكل حوالات مالية إلى بلدهم الأم مع بداية كل شهر ، وازدادت القيم الشرائية للرواتب التي يتقاضونها فعاليتها الشرائية 7% على أقل تقدير في الشهرين الأخيرين نتيجة قوة الدولار مقابل العملات الوطنية للعمال حيث منشأهم الأساسي..

 

فمثلاً ، ساهم تفوّق الدولار على الروبي الهندي في الشهرين الأخيرين في تحسين أوضاع 16% من العاملين الهنود في الإمارات وكذلك بالنسبة للبيزو الفيليبيني التي دهورت  قيمتها الشرائية مقابل الدولار ما أدى إلى تحسن ظروف 60% من العاملين والعاملات الآتين من دولة الفيلبين..وهذا ما حصل أيضاً بالنسبة لكبار الموظفين البريطانيين حيث أدى تدهور قيمة الجنيه الإسترليني بنسبة 35% في الأشهر الأخيرة إلى تطور دخل العاملين الإنكليز في الإمارات بمعدل 15% لكل فرد..

 

السر يكمن هنا في ثبات سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدولار ، فالسياسة النقدية الحكيمة التي إنتهجتها دولة الإمارات وسعت قاعدة الدخل الفردي للأجانب دون الحاجة لزيادة الأجور وخلق تضخم إضافي ، تكون الدولة بغنىً عنه...