مركز دبي المالي يطلق Fintech Hive

الخميس 12 كانون ثاني 2017

مركز دبي المالي يطلق Fintech Hive

 

أعلن مركز دبي الماليّ الدّولي (DIFC) إطلاقه لبرنامج الاستثمار Fintech Hive  بالتعاون مع شركة Accenture  العالميّة.


وسينطلق البرنامج في الرّبع الأوّل من العام 2017، وهدفه تقديم خدمات التكنولوجيا الماليّة المتقدّمة لأسواق الشّرق الأوسط، أفريقيا، وجنوب آسيا، من خلال مساحة إلكترونيّة تجمع الخدمات الماليّة بشركات التّكنولوجيا. وهو يسعى إلى زيادة خدمات الزّبائن وتحسين خبراتهم في المجال المالي.

 

ومنذ العام 2010، اجتذب قسم Fintech  العالميّ أكثر من 50 مليار دولار من الاستثمار، لكنّ منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا لا تجمع سوى 1% من هذا الاستثمار. ويقصد برنامج DIFC  أن يزيد هذه النّسبة عبر خلق مساحة تقود الابتكار وتعرض النّجاح، وتنثر المنافسة بين أهمّ الشّركات النّاشئة ورجال الأعمال الذين يعملون على الابتكارات التكنولوجيّة، ما سيعود بالمنفعة إلى المجتمع ويساهم في تطوير تلك الابتكارات مع أهمّ المنفّذين المحلّيين والإقليميّين.

 

وتعاون مركز DIFC  مع شركة Accenture  نظراً لخبرتها في مجال بناء وإدارة مخترات الابتكار من Fintech. فهي بنت أوّل مختبرٍ لها من هذا النّوع في نيويورك عام 2010، ثمّ الثّاني في لندن، والثّالث والرّابع في هونك كونغ ودوبلين، وهكذا دواليك، فيتحصّل اليوم التمويل الذي جمعته ويُقدّر بأكثر من 386 مليون دولار.

 

وسيمتدّ البرنامج على 12 أسبوعاً، يتنافس فيه قوّاد ورجال أعمال الجيل الجديد، من أجل تحريك عجلة الاستثمار وتسريع النموّ في مجال الخدمات الماليّة. وسينضمّ إلى البرنامج أوّلاً كلٌّ من بنك الإمارات الوطني والمشرق، على الصّعيد المحلّي، وHSBC  وVISA   على الصّعيد الدّولي.