الإعلانات آتية إلى فيديوهات Facebook

الأربعاء 11 كانون ثاني 2017

الإعلانات آتية إلى فيديوهات Facebook

  Youtube:تتحضّر Facebook  لزيادة وقع المنافسة في نشر الفيديوهات بينها وبين موقع التواصل الاجتماعي


فالفيديوهات المنشورة على Facebook  قد تتضمّن قريباً الإعلانات المتوسّطة التي تسمح للنّاشرين أخيراً أن يجنوا الأرباح من فيديوهاتهم، بحسب موقع Recode. وخلافاً إلى موقع Youtube، حيث تمرّ الإعلانات قبل الفيديو المنتظر، ويمكن تخطّيها بعد خمس ثوانٍ؛ يمكن لإعلاناتFacebook   أن تستمرّ لعشرين ثانية وأن تُدخل إلى أيّ فيديو يبلغ طوله 90 ثانية على الأقلّ.

 

وتأتي هذه الخطوة مفاجئةً النّاشرين. وتقول Facebook  إنّها ستستخدم نظام الإعلانات في إطار الشّكل نفسه المستخدم في الفيديوهات المباشرة. وصرّح متحدّثً باسم الشّركة: "نحن وجدنا أنّ هذا الشّكل يعمل بطريقةٍ جيّدة، ونحن نخطّط لتوسيع نطاق هذا الاختبار، ونجعله متوفّراً للمزيد من الشّركاء."

 

وقال نائب المدير للشّراكات في Facebook، دان روز، السّنة الماضية، أنّ الشّركة تخطّط لإدماج الإعلانات في المزيد من الفيديوهات المباشرة والفيديوهات المنشورة في أوائل ال2017. ولم تكن Facebook  تتقاسم أيّ عائدات مع النّاشرين لدى الاختبار الأوّلي للفيديوهات المباشرة. أمّا الآن، فستمنح 55 في المئة من العائدات لهم، وتُبقي 45% لها. ويجدر الذّكر أنّ Youtube  يقدّم القسمة نفسها.

 

وهذه الطّريقة ليست الوحيدة التي يمكن للنّاشرين أن يتسخدموها لجني الأموال من فيديوهات Facebook: فهي تدفع لبعض النّاشرين ليخلقوا الفيديوهات المباشرة.