Lexus LS 2018 هل تنافس الالمان؟

الأربعاء 11 كانون ثاني 2017

Lexus LS 2018 هل تنافس الالمان؟

Audi A8 رغم أنّ ال Lexus LS  عالية المستوى والرّفاهية والرّاحة، وتتمتّع بالجودة المذهلة، لم تصل لمرحلة منافسة السيّارات الألمانيّة كال BMW 7 Series  وال Mercedes-Benz S-Class  وحتّى ال


ولكنّ العلامة التجاريّة اليابانيّة تحاول أن تغيّر ذلك مع آخر LS  منها، التي قدّمتها أخيراً في معرض ديترويت 2017 للسيّارات. وتطمح الLS  الجديدة للمستويات العالية، ولكن يبدو أنّ هذا الطّموح لا يختصّ بخارجها، لأنّها لا تختلف به بطريقةٍ تُذكر، عن النّسخة السّابقة منها، سوى في الشّبكة الأماميّة. وهذا ليس بشيءٍ مزعج كون الشّكل النّهائيّ ما زال جميلاً وأنيقاً.

 

أمّا الدّاخل فهو المكان الذي تظهر فيه عظمة الرّفاهيّة، من خلال الجودة الرّائعة التي اختارتها Lexus  للمواد المستخدمة، كالجلد المذهل والخشب الجميل، فتبدو المقاعد كالعروش، وتذكّر الأضواء المحاوطة بالقناديل اليابانيّة. ويكسو الجلد كلّ ما ليس من شاشات، ويتزيّن بالقطب المتعارضة. وما زال نظام المعلومات والتسلية الخاصّ ب Lexus  بحاجة إلى الكثير من العمل لتتمكّن من المنافسة مع السيّارات الألمانيّة، كون هذا النّظام معقّد وصعب الاستخدام.

 

ويختبئ تحت غطاء الLexus LS   محرّك الV6  من 3.5 ليتر، يولّد قوّة 415 حصان، مع نظام قيادة سداسيّ أوتوماتيكيّ. وبحسب المصنّعة اليابانيّة، تنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.5 ثانية فقط، وذلك الرّقم هو نفسه تقريباً للBMW 750i .

 

وبشكلٍ عام، قد تتمكّن ال Lexus LS  الأخيرة من التنافس مع ال BMW 7 Series  وال Mercedes-Benz S-Class  وال Audi A8  ، ولكن لا شيء يؤكّد ذلك سوى الوقت...