الامارت تلمع في شبكة الجودة للتعليم

الأربعاء 11 كانون ثاني 2017

الامارت تلمع في شبكة الجودة للتعليم

 
 
ها هي "جامعة حمدان بن محمد الذّكية" Hamdan Bin Mohammed Smart University تنضمّ مؤخراً إلى نخبة المؤسسات الأكاديمية والبحثية الدولية التي حازت على عضوية "شبكة الجودة" التابعة لـ "المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد" (ICDE)، في إنجاز عالمي جديد من شأنه شق الطريق أمامها لدعم جهود "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بغية الارتقاء بالتعليم العالي من جهة وتفعيل دوره المحوري في دفع عجلة التنمية الوطنية المستدامة من جهة أخرى.
 
 
ويترجم هذا الخبر السار حجم المستوى الريادي الذي وصلت إليه الجامعة باعتبارها مؤسسة سبّاقة في تعزيز الجودة في التعليم في العالم العربي. وتأتي هذه الخطوة استناداً إلى نموذج التعلم الذكي والتعلم مدى الحياة، ما يطبّق أهداف اليونسكو "التنمية المستدامة حتى عام 2030" على صعيد "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع".
 
 
ورسمت الجامعة درب التميّز المذكور الرّامي الى توحيد الجهود المبذولة، عبر ترشيح الدّكتورة سوما الحاج علي، مديرة "مركز التميز والحوكمة"، بصفة منسق عام إقليمي للجودة في "شبكة الجودة" التابعة لـ "المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد" لتفتح نافذة لتوحيد الجهود مع المؤسسات الأكاديمية الإقليمية.
 
 
وفي هذه المناسبة، أوضح الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية"، بأنّ الإنجازات المتلاحقة، التي تقودها الجامعة في هذا الإطار تتماشى مع التوجيهات السديدة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، مؤكداً بأنّ الإنجاز الجديد بالانضمام إلى عضوية "شبكة الجودة" كممثل للعالم العربي في "المجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد" (ICDE) هو إنجاز يؤكّد ان الامارات كانت الأولى في إرساء دعائم متينة لإثراء المعرفة وترسيخ ثقافة التعلم الذكي في العالم العربي.