خمس إعلانات مهمّة من كارلوس غصن

الثلاثاء 10 كانون ثاني 2017

خمس إعلانات مهمّة من كارلوس غصن

 

كشف رئيس مجلس إدارة Nissan  ومديرها التنفيذيّ كارلوس غصن عن التكنولوجيّات المتعدّدة والشّراكات الجديدة التي عقدتها الشّركة من أجل التقدّم أكثر نحو مستقبل القيادة المستقلّة الآمنة والصّديقة للبيئة.


وخلال معرض الإلكترونيّات للمستهلك 2017، قال غصن: "في Nissan، نحن لا تستخدم التّكنولوجيا من أجل التكنولوجيا، إنّما هدفنا ناسنا وتوفير أجدد التّقنيّات في جميع الطّرائز." وصرّح غصن بخمس إعلاناتٍ أساسيّة، بوجود المنفّذين الجاهزين لاستعراض التكنولوجيّات الجديدة.

 

أوّل التكنولوجيّات: Seamless Autonomos Mobility  أو SAM، وهي من تطوير NASA، وهدفها الاقتراب بقدر الإمكان من القيادة المستقلّة من خلال الذّكاء الاصطناعيّ، والاقتراب أكثر من السّائقين وخلق العلاقة بين الطّرفين.

 

وأعلن غصن، أنّ Nissan  ستبدأ بإختبار السيّارات المستقلّة التجاريّة في اليابان، لأوّل مرّة، بالتعاون مع شركة DeNA  اليابانيّة الرّائدة. وإلى جانب مشاريع السيّارات المستقلّة، كشف المدير أيضاً عن مشاريع لبناء السيّارات الكهربائيّة، مع أكثر من 250 ألف سيّارة LEAF  مباعة منذ ال2010 .

 

وعن تواصل السيّارات، الذي يجمع بين تكنولوجيّتي ذكاء القيادة وذكاء الانخراط، أكّد غصن أنّ شراكةRenault-Nissan   مستمرّة مع Microsoft  من أجل بناء النّظام الرّقميّ ذات الجيل الجديد، فاختبر أحد المنفّذين أمام المشاهدين تكنولوجيا  Cortana  التي تستطيع أن تجعل القيادة أكثر عمليّة وإنتاجيّة.

 

وأخيراً،  أعلن غصن الشراكة الجديدة مع مئة مدينة من أجل دعم سياسة المحيط والتخطيط المدنيّ لتطبيق التكنولوجيّات الجديدة في المدن، بالتعاون مع مؤسّسة The Rockefeller

أحدث الأخبار السبّاقة