"آبل" باستثمار جديد

الاثنين 09 كانون ثاني 2017

 
 
أعلنت شركة آبل Apple Inc. العملاقة ، استثمار مليار دولار في صندوق التكنولوجيا الجديد التابع لمجموعة سوفت بانك SoftBank Group Corp اليابانية للمساعدة في تمويل التكنولوجيا التي قد تستخدمها في المستقبل، من بينها مجموعة فوكسكون تكنولوجي Foxconn Technology Group Ltd ومجموعة شركة أوراكل Oracle Corp.
 
 
 
وفي هذه المناسبة، قالت المتحدثة باسم آبل السيدة كريستين هوغويت أن صندوق مجموعة سوفت بانك اليابانية الجديد سيزيد من سرعة تطوير التكنولوجيا، ما قد يكون مسألة مهمة من الناحية الاستراتيجية لشركة آبل، مضيفة أن شركة آبل عملت مع شركة اتصالات يابانية لسنوات عديدة.
ويستهدف هذا الصندوق مبلغ 100 مليار دولار يسعى الى تجميعه بالكامل .
 
 
 وبالإضافة إلى شركة آبل وسوفت بنك التي تستثمر مبلغ 25 مليار دولار، يستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي مبلغ 45 مليار دولار.وبحث آخرون مسألة الاستثمار في هذا الصندوق ومن ضمنها صندوق الثروة السيادي لإمارة أبو ظبي، وهيئة قطر للاستثمار، وشركة كوالكوم Qualcomm Inc. المصنعة لرقائق الأجهزة الإلكترونية.
 
 
من جهة أخرى يعكس استثمار شركة آبل في الصندوق تحولًا في استراتيجية استثماراتها. ففي العام الماضي، استثمرت الشركة مبلغ مليار دولار في شركة ديدي شوكينغ Didi Chuxing Technology Co. التي هي بمثابة المنافس المحلي لشركة أوبر Uber Technologies Inc في الصين.
 
 
والجدير ذكره أنّ فوكسكونFoxconn، المعروفة رسميا باسم هون هاي Hon Hai Precision Industry Co. شركة الدقة الصناعية لم يكن لديها أي تصريحات بشأن خططها الاستثمارية المستقبلية، فيما رفضت أوراكل Oracle التعليق على استثمار السيد إليسون. وقالت متحدّثة باسم شركة كوالكوم أنها تعتزم استثمارا، مشيرةً الى ان الشروط وحجم الاستثمار ما زالا قيد المناقشة.