الشارقة تخطط لمستقبل جديد بالكامل

الأحد 08 كانون ثاني 2017

الشارقة تخطط لمستقبل جديد بالكامل
 
 
 
تستضيف "مليحة للسّياحة البيئية والأثريّة" فعاليات الدورة الثانية من "ملتقى الشّارقة" تحت رعاية كريمة من  الشّيخ سلطان بن محمّد بن سلطان القاسمي. وتجري هذه الدّورة تحت إشراف المجلس التنفيذي للإمارة، وتنظيم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، لتحمل هذا العام شعار "مستقبل الشّارقة" .
 
 
ويبحث الملتقى اليوم في سبل تعزيز التّقنيات الحديثة في عمليات التطوير الحكومي والارتقاء بالبنية التقنية للخدمات والمرافق المعنية بالقطاعات الاقتصادية، وتوفير مستقبل أفضل من خلال تحفيز الابتكار وتوظيف مخرجاته لخدمة الإمارة وجاذبيتها الاستثمارية، وإلقاء الضّوء على دور التّكامل الحكومي في العمليّات والتقنيّات الرّقمية المرتبطة بكافة القطاعات الاقتصاديّة والصّناعية في إمارة الشارقة.
 
 
 تم تنظيم الملتقى في وقت تتسارع النهضة الاقتصادية في الشّارقة في القطاعات المتنوّعة والمختلفة بصورة لافتة، حيث اعتمد  الشّيخ الدكتور سلطان بن محمّد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤخراً ميزانية عامة يتمّ اعتبارها الأكبر في الامارة. وبلغ اجمالي مجموع النّفقات المتعلقة بهذه الخطوة حوالي 22 مليار درهم، حيث تبنت العديد من الأهداف والمؤشرات الاستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي. من جهة أخرى، ركزت تلك الخطوة على الاستثمار في البنية التحتية، بالإضافة الى الدعم الاجتماعي ضمن صيغ وأساليب متنوّعة تخدم المواطنين وتعالج احتياجاتهم المعيشية، جنباً الى الاهتمام المتنامي بالموارد والطّاقات البشريّة  وغيرها من المبادرات التي تطال القطاعات المختلفة. 
 
 
وتتميز الشارقة بموقع استراتيجي من ناحية التّجارة العالمية وهي تضمّ أكبر المناطق الصّناعية في الشّرق الأوسط بالإضافة الى  شاطئ يجمع مناطق مختلفة ويتيح لها الفرصة بإنشاء الموانئ. 

أحدث الأخبار السبّاقة