داخل الBMW i المستقبليّة

الاثنين 09 كانون ثاني 2017

داخل الBMW i   المستقبليّة

BMW i تحوّل BMW  كلّ ما تتخيّله لمستقبل داخل السيّارة، إلى حقيقة، عرضتها في CES  2017 في لاس فيغاس، داخل ال


وقدّمت BMW  فكرة i Inside Future   الدّاخليّة في تصميمٍ يحوّل المساحة إلى منطقتين، يستفيد منهما الرّاكبون كما يشاؤون. فالتصميم الجديد هو تطوّرٌ واضح لما رأيناه في الBMW i3 ، ولمحةٌ متجسّدة من المستقبل.

 

وتسعى BMW  أيضاً إلى تحويل مظهر العلامة التجاريّة في الدّاخل لسيّارات المستقبل. فهذا الدّاخل، يتعارض مع موضة BMW  المعتادة، مركّزاً أكثر على الرّاحة، عوض أن يكون محوره السّائق فقط كما اعتدنا. أمّا الآن، فنرى بوضوح أنّ الBMW i Inside Future   يحوّل المكان إلى مساحة تواصل شكبيّ بين الرّاكبين. فبفضل قدرة السيّارات على القيادة باستقلاليّة، تتسنّح الفرصة للرّكاب بأن يقرأوا الكتب، أو يشاهدوا الأفلام أو التلفزيون. وحتّى إنّ BMW  قد تتعاون مع خدمة الفيديو من Amazon Prime.

 

وسيتمكّن الركّاب أيضاً من وصل جميع أجهزتهم الذّكية، إن كانت هواتف أو ألواح أو حتّى ساعات، للسيّارة، لتزامن من خلاله أذواقهم الموسيقيّة، وعناوينهم معها. ولكن، لن تكون السيّارة دائماً مستقلّة ومستغنية عن السّائق، فهذا الأخير يستطيع أن يختار بين نمطي القيادة، ويأخذ ذمام الأمور حين يشاء، من المقعد الخلفيّ.

 

وبدل اللوحة الأماميّة، تظهر شاشة رقميّة كبيرة أمام السّائق والرّكاب، تُعرض المعلومات عليها. ومن أهمّ المواصفات المذهلة في ال BMW i  هي خدمة HoloActive Touch  العاملة على اللمس، وهي عبارة عن شاشة افتراضيّة تطير في الهواء، ويمكن للسّائق أن يتحكّم بها من خلال الكاميرات والاستشعارات.