بيتزا بالذهب؟ لا تستغربوا!

الجمعة 06 كانون ثاني 2017

بيتزا بالذهب؟ لا تستغربوا!

 

نعرّفكم إلى هذا المطعم النيويوركي الذي يقدّم البيتزا المغطّاة بالذهب عيار 24 قيراط.

 

لا داعي للعجب، فإننا لا نتكلّم عن أي من الأطعمة الغريبة ولا عن أي برنامج طعام مبالغ به، بل إنه مطعم عادي موجود في منهاتن في منطقة Financial District  في نيويورك، وهو يقدّم لزبائنه وروّاده البيتزا المغطّاة برقائق الذهب والتي يبلغ سعرها 2000$. إذا قمنا بعملية حسابية بسيطة، نجد أن سعر القطعة الواحدة 250$، والقضمة الواحدة 50$! هذا ما يجعل هذه البيتزا من أغلى الأطباق ثمناً في العالم.

 

تعلو هذه البيتزا طبقة من الذهب القابل للأكل، بالإضافة إلى مكوّنات أخرى مثل جبنة Stilton  الإنجليزية وكافيار Ossetra من البحر قزوين وكبد الإوز والكمأ الفرنسي. وبحسب التقارير، يقول الشيف Braulio Bunay: "لقد استوحيت لصنع هذه البيتزا من  Financial District المجاور من موقع مطعمنا، وتجذب هذه المنطقة الناس من حول العالم، لذلك أردت ابتكار طبق يحتفل بشهرة هذا المكان".

 

أما إذا رغبتم بطلب هذه البيتزا، فعليكم فعل ذلك قبل 48 ساعة، وإذا كنتم ممن يتّبعون حمية غذائية، حتى ولو كانت صارمة، فليس عليكم أن تقلقوا لأن الذهب لا يحتوي على أي سعرات حرارية أو مواد غذائية، وهي ليست المرة الأولى التي يدخل فيها الذهب إلى الأطباق، بل سبق للمصريين القدامى أن استخدموه في طعامهم المقدّس، وشاهدناه في عدد من أفخم المطاعم في السنوات الأخيرة وفي مختلف الأطباق من الدونات ولفافة الكركند والكيك بالشوكولا.