طريقة أخرى لمشاهدة مباريات ال NBA

الأحد 08 كانون ثاني 2017

طريقة أخرى لمشاهدة مباريات ال NBA

 

ليست Samsung  الشّركة الوحيدة التي تسمح للنّاس بمشاهدة مباريات ال NBA  الحيّة عبر تقنيّة الواقع الافتراضيّ.


فالآن، بات بإمكان مستخدمي تكنولوجيا Daydream View  من Google  أن يشاهدوها بالطّريقة عينها. ففي عام 2015، انطلقت مشاهدات مباريات كرة السلّة المحترفة بالواقع الافتراضيّ من خلال شراكة بين NextVR  والNBA، عبر جهاز Gear VR  من Samsung. وبدأ الأمر باختبارٍ قدّم بعض المباريات المباشرة. ولكن عام 2016، انتقلت NextVR  إلى تقديمٍ مباراةٍ واحدة أسبوعيّة بالواقع الافتراضيّ، للمشتركين في خدمة NBA League Pass، مستخدمين الGear VR  أيضاً.

 

أمّا Google، فتدخل الآن إلى اللّعبة، وتحاول أن تأخذ قطعة أكبر من سوق الواقع الافتراضيّ النّامي بسرعة. ويمكن لمستخدمي Google Daydream، في الولايات المتّحدة الأميركيّة، أن يشاهدوا مباريات الNBA، فيما يستطيع المستخدمون في كندا، وبريطانيا، وألمانيا وأوستراليا، أن يتمتّعوا بأجمل المقاطع عند الطّلب.

 

وتتميّز خبرة مشاهدة هذه المباريات مباشرةً عبر تقنيّة الواقع الافتراضيّ بكونها انغماسيّة في الحال، تضع المرء على أحد أفضل مقاعد المعلب، وهو لا يزال في مكتبه أو بيته. وبالإضافة إلى الزوايا الفريدة التي تقدّمها التكنولوجيا، يتمتّع المشاهدون بتعليقاتٍ مباشرة خاصّة بجمهورهم. ولم تصرّح NextVR  عن عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا لمشاهدة لمباريات.

 

وبحسب الدّراسات الأخيرة، تتفوّق Samsung  على جميع العلامات التجاريّة الأخرى في مبيعها لجهاز الواقع الافتراضيّ Gear VR، فعلى عيد الميلاد الماضي، باعت نحو 2.3 مليون نسخة منه، فيما Daydream View  من Google، لم يتخطَّ ال261,000 نسخة.