سيّارة عبور كهربائيّة كليّاً من Ford في 2020

الأحد 08 كانون ثاني 2017

سيّارة عبور كهربائيّة كليّاً من Ford في 2020

 

وسط عاصفة من إعلانات السيّارات الكهربائيّة، قالت Ford  إنّها تخطّط لبناء SUV  كهربائيّة كليّاً مع قدوم عام 2020.


وستتميّز سيّارة الSUV  للعبور هذه بقدرتها على الاستمرار، على الأقلّ، ل300 ميلاً، أي نحو 483 كلم، على الطّاقة الكهربائيّة، وهي ستُجمع في مصنع Flat Rock Assembly  في ولاية ميشيغان، ضمن إطار استثمار ال700 مليون دولار فيه، كما أنّها ستباع في أميركا الشّماليّة، وأوروبا، وآسيا.

 

وصرّح رئيس Ford  ومديرها التنفيذيّ، مارك فيلدس، أنّ المركبة الصّغيرة "ستكون سبّاقة لFord، نظراً لاستمراريّتها الكبيرة وشعبيّة الSUVs  وحبّ النّاس لها". ولم يعطِ أيّ تفاصيل إضافيّة عن هذه السيّارة الكهربائيّة المقبلة.

 

ونذكّر أنّ Ford، حتّى الآن، أعلنت عن مخطّطها لبناء سبعةٍ من المركبات ال13 الكهربائيّة الجديدة، التي ستقدّمها في السنوات الخمسة المقبلة، ضمن استثمار ال4.5 مليار دولار. وستتضمّن الطرائز الجديدة سيّارات الهايبرد التقليديّة، والهايبرد القابلة للشّحن، والسيّارات الكهربائيّة كليّاً. وتعتبر Ford  إنّ السيّارات الكهربائيّة ستطغى على السيّارات العاديّة في الطّرق، في السنوات ال15 المقبلة.

 

ويعمل عددٌ من مصنّعي السيّارات على إطلاق سيّارات العبور الكهربائيّة، مثل Model X  من Tesla  المتوفّرة الآن في الأسواق، والJaguar I-Pace، والEQ  من Mercedes، والQ6  من Audi؛ لكنّ جميع هذه الطّرائز يعتبر عالي الرّفاهيّة، وغالي الثّمن. ولذلك، قد تكون المنافسة أمام الطّراز المرتقب من Ford، صغيرة، خصوصاً إذا كان سعرها مقبولاً.