بطولة بولو على الثلج

الجمعة 06 كانون ثاني 2017

بطولة بولو على الثلج

 

ستتنافس أربعة فرق من سبع دول في كأس العالم للبولو على الثلج في سانت موريتز من ٢٧ إلى ٢٩ يناير ٢٠١٧


 في العام الماضي، تمكّن المنتصر رومي جياني من جلب فائزين سابقين بالكأس النجم الإنجليزي كريس هايد وداريو موسو إلى فريقه كارتييه. وفضلاً عن ذلك، سيلعب تشارلي وولريدج أيضاً مع فريق كارتييه الأحمر القوي. وتبقى نتيجة البطولة مفتوحةً على مصراعيها.

 

 هذا العام، سيكون دور جيمس بيه ونجليه جوفي وغارفي جنباً  إلى جنب مع فيليبي فيانا ليرتدوا ألوان فريق مازيراتي. وبالنسبة إلى اللاعبين الماليزيين، ستكون أول مشاركة لهم في سانت موريتز ولكنهم اكتسبوا خبرةً سابقةً على الثلج عندما لعبوا في أسبن.

 

ويجب أن يكون فريق ميليسا غانزي، Badrutt قوياً إذ تمضي ميليسا الصيف في ولاية فلوريدا والشتاء في أسبن في ولاية كولورادو وهي من ذوي الخبرة على الثلج. وأظهرت أداءً رائعاً خلال ظهورها لأول مرة في سانت موريتز العام الماضي. يضمّ فريقها لاعباً محلياً واحداً وهو تيتو غاودنزي علاوةً على لاعبين عالميين هما جوان بوليني وأغوستين ميرلوس.

 

 سيكون الشعب السويسري حريصاً بشكل خاص على معرفة مصير Perrier-Jouët:يتّحد الأخوان لوكا وفابيو ماير من نادي زيوريخ بولو مع  Pablo Jaurenche وFabion Bolaterio.سيواجه هؤلاء اللاعبون فريق كارتييه يوم الجمعة ٢٧ يناير في المباراة الافتتاحية.

 

يُعتَبَر كأس العالم للبولو على الثلج بطولة البولو الوحيدة التي تقام على الثلج. وهي تجذب ما يصل إلى ١٢٠٠٠ متفرجا سنة بعد سنة. ويُعتَبَر هذا الحدث واحداً من أبرز الأحداث الاجتماعية لفصل الشتاء في سانت موريتز.

 

 في عام ٢٠١٧، سيكون أذربيجان البلد الضيف لهذه البطولة. يعقد أذربيجان، حيث نشأت رياضة البولو منذ أكثر من ٣٠٠٠ عاماً، بطولات البولو الدولية منذ عام ٢٠١٣ بدعم من سانت موريتز.