فان Chrysler الجديد "من وإلى الألفيّات"

الأربعاء 04 كانون ثاني 2017

فان Chrysler  الجديد

 

تصف Chrysler  فكرة فان Portal Concept  الكهربائيّ الجديد منها بأنّها "مخلوقة من الألفيّات إلى الألفيّات".


ويظهر هذا الفان الكهربائيّ كليّاً لأوّل مرّة في معرض CES  في لاس فيغاس، ويوحي اسمه بالكثير من البريق والزّجاج وأضواء الLED   المستقبليّة، وكأنّ الشّركة تحاكي الألفيّات عينها التي خاطبتها Mercedes  سابقاً عام 2015.

 

وبالفعل، يبدو الفان وكأنّه يخرج من رسمةٍ مستقبليّة. وهو يمتدّ على قاعدة من 118.2 إنش، ما يجعله أصغر بقليل من ال Pacifica. ولكنّ تصميمه يشير أكثر إلى الخيال منه إلى الواقع، رغم أنّه ليس بعيداً كثيراً عن الحقيقة. ولا نعلم ما إذا ستستطيع الشّركة أن تنفّذه يوماً ما.

 

وما إن ينفتح باب الفان الضّخم والمزدوج السماكة، حتّى ينكشف عالم Portal Concept   الدّاخلي، مع اللوحة الأماميّة البسيطة نسبيّاً، وشاشة LCD  وشاشة أخرى وسطيّة عاملة على اللّمس، ويمكن تغيير وضعيّة الشّاشتين بحسب الحاجة. وتتوفّر 10 محطّات جاهزة لشحن الهواتف والألواح الذّكيّة، وحقّقتها FCA  بالتعاون مع Panasonic، من أجل تحسين خبرة المستخدم وتوفير الرّاحة له، علماً بأنّ هذه الشّراكة قد تصبح طويلة الأمد بحسب مصنّعة السيّارات.

 

وتعتبر Chrysler  إنّ داخل الPortal Concept   هو بمثابة "المساحة الثّالثة"، بعد المنزل والعمل. ويمكن ثني جميع المقاعد وتنقيلها، أو حتّى انتزاعها كليّاً. وتختبئ تحت الأرضيّة بطّاريّةٌ من الليتيوم إيون، بقدرة 100 kWh، التي تسمح باستمرار المركبة حتّى 402 كلم. ويزوّد محرّكٌ كهربائيٌّ فريدٌ العجلتين الأماميّتين بالقوّة.