هذه التكنولوجيات ستسيطر على ال2017

الاثنين 02 كانون ثاني 2017

هذه التكنولوجيات ستسيطر على ال2017

 

يتسارع وقع تطوّر التكنولوجيا، وكلّ عامٍ يخبّئ الابتكارات التي تغيّر وجه العالم، من دون حتّى أن تكون في الحسبان.


فمنذ بضعة أعوام، كانت السّاحبة الإلكترونية، والواقع المضخّم، وانترنت الأشياء، وغيرها، أقرب إلى الحلم منه إلى الحقيقة. ومع مرور الوقت، تجسّدت في الخدمات والحلول التي تسعف الشّركات وتسهّل عمل المستخدمين. والآن، على مشارف العام 2017، نتوقّع التكنولوجيّات التي ستنتشر فيه، فقط من أجل الاستعداد لها. فما الذي ينتظر الشّرق الأوسط والعالم عام 2017؟

 

1- تطوّر تكنولوجيا السّحابة والتخزين الإلكتروني، المتوقّع أن تصل قيمة استثماره في الشّرق الأوسط وشمال افريقيا إلى 340,2 مليون دولار أميركي عام 2020، نظراً إلى إفادته الكبيرة، وتوفيره على الشّركات.

 

2- وصول تواصل الشّبكات الذّكي، وهو سيكون من أهمّ صيحات ال2017، يزيد من الأمن خصوصاً  في التحرّكات والأحداق الكبيرة في المدن.، عبر جمع الاستشعارات للمزيد من المعلومات، وتناقلها بسرعة.

 

3- حلول عصر التكنولوجيا الانغماسيّة، بين الواقعين الافتراضي والمضّخم، اللذين ستلامس قيمتهما ال6 مليارات دولار مع عام 2020، ويخوضان قريباً عالم الطّب من أجل تسهيل الطبابة في المنطقة.

 

4- تقديم حلول الأمن الواعية، أمام التحديات الأمنيّة التي يواجهها العالم ولا سيّما منطقة الشّرق الأوسط.

 

5- انخرط انترنت الأشياء في مجال المصارف، ومن المتوقّع أن تصل قيمته إلى 3.2 مليار دولار عام 2019، مع ازدياد ثقة المستخدمين والمصارف به وبالمزايا التي يمكن أن يقدّمها لهم لتسهيل العمليّات المصرفيّة.

 

6- تطوير طرق التعامل مع كمّ المعلومات الكبير، وهو من أحد أهمّ التحديّات التي تواجه الشّركات اليوم. 

أحدث الأخبار السبّاقة