Patek Philippe: إتقان واحترام التقاليد

الجمعة 30 كانون أول 2016

Patek Philippe: إتقان واحترام التقاليد

 

نعرّفكم إلى فن تصميم علبة الساعة الذي تتقنه دار Patek Philippe وتنفّذ فيه مهارات وتقنيات عديدة.

 

إن جودة اللمسات النهائية لدى دار Patek Philippe  مبنيّة على احترام التقاليد وثقافة البراعة، ولا شك بأن الحِرف اليدوية هي عامل أساسي في هذا المضمار لأنها الجسم الذي يحتوي كل أجزاء الساعة ويحدّد شكلها النهائي والأساسي. يتطلّب سطح العلبة المتعدّد الجوانب براعة متخصّصة، يمكن أن تظهر فقط بواسطة اليد البشرية ولا شيء سواها.

 

تعتمد الدار مرحلتين لإتمام العمل على العلبة وتزيينها بشكل متقن، الأولى ترتكز على التنعيم والصقل والتلميع، أما المرحلة الثانية فهي منح العلبة ملمسها الأخير من خلال الفكرة الأساسية والحفر والترصيع بالأحجار الكريمة. وفي كلتا المرحلتين، تتطلّب الرحلة من المواد الخام نحو التصميم النهائي لمسة اليد البشرية المتقنة. هذا لا يعني أن الماكينات لا تتدخّل في تصنيع العلب، بل هنالك عملية طويلة لإضافة التفاصيل والأحجام الداخلية والمنحنيات، وحالمة يتم الانتهاء من مرحلة الشكل، تنتقل العلبة إلى مرحلة اللمسات النهائية، وهي عملية طويلة من تنعيم الحواف وإزالة كل اثارات الأدوات والآلات المستخدمة.

 

بعد ذلك، يتم تنظيف العلبة المصنوعة من الستينلس ستيل أو الذهب أو حتى التيتانيوم، وهي المرحلة حيث يتم صقل السطح والحواف باستخدام فرش بدرجات مختلفة لتصل إلى أصغر الزوايا. تتضمّن بعد التصاميم الحفر والنقش الذي يتم أيضاً يدوياً على يد أمهر الحرفيين، أما الترصيع اليدوي فيخضع لمعايير صارمة إذ يجب أن تكون أحجار الألماس المستخدمة بأعلى درجات النقاء وبنفس القياس والوزن بالضبط.

أحدث الأخبار السبّاقة