غرفة دبي: ضمان للصحة المؤسسية 2016

الخميس 29 كانون أول 2016

غرفة دبي: ضمان للصحة المؤسسية 2016
 
 
خلال حفلٍ أقيم مؤخراً في منتجع ويستن أبوظبي للغولف، وبعد منافسة شديدة بينها وبين المرشحين، أضافت غرفة تجارة وصناعة دبي وبجدارة إنجازاً جديداً إلى لائحة إنجازاتها إذ حصلت على جائزة ضمان للصحة المؤسسية 2016.
 
 
وفازت الغرفة ضمن فئة الصحة المؤسسية والمبادرات الصحية للعام 2016  عن مبادرة “صحتي”. وهذه الجائزة من تنظيم شركة “ميد” سنوياً، حيث تنافست الغرفة في المرحلة النهائية مع إكسبو 2020 وجامعة نيويورك بأبوظبي ومجموعة “ترانس جارد” والعربية للطيران وشركة “سي دريل” وأبوظبي للتمويل وبنك المشرق.
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار عيسى علي الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي أن هذا الإنجاز يترجم جهود غرفة دبي في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ونشر مفهوم الحياة الصحية في بيئة العمل. وأضاف انّ مبادرة “صحتي” التي أطلقتها الغرفة تسعى إلى مساعدة الموظفين على التحول نحو نمط حياة صحية.
 
 
و الجدير ذكره ان 22 بالمئة من الموظفين شاركوا في الدورة الثالثة لمبادرة صحتي، حيث خسر المشاركون حوالي 70 كيلو غراماً من الدهون، ومشوا 22.9 مليون خطوة خلال فترة البرنامج، أي ما يعادل رحلة ذهاب وإياب سيراً على الأقدام من دبي إلى القطب الشمالي.
 
 
ويؤكد إطلاق هذا البرنامج على أهمية ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في نشاطات وأعمال الغرفة، وتوفّر الغرفة نشاطات متنوعة على مدار السنة مثل تدريب الموظفين في مختلف المجالاتٍ مثل الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق وإخلاء المباني، وإجراء دورات تدريبية بشأن السلامة الصحية والبدنية في مكان العمل وغيرها.