أمسية غجرية لبنانيّة في الشارقة

الأربعاء 28 كانون أول 2016

أمسية غجرية لبنانيّة في الشارقة

 

في إطار فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، يستقبل مسرح جزيرة العلم  فرقة "شيكو والغجر" Gypsy Kings  مع الفنانين اللبنانيين هبة طوجي وأسامة الرحباني، في حفلتين متتاليتين في تمام التاسعة مساءً، يومي الخميس والجمعة، 12-13 يناير.

 

أمّا الفرقة الموسيقية الفرنسية "شيكو والغجر" فهي مؤلّفة من 8 أعضاء يقودهم الفرنسي ذو الأصول المغربية جلول بوشيخي، المعروف باسمه الفنيّ "شيكو". في رصيد شيكو عددا من لإنجازات المهمة، بصورة خاصّة أنه مؤسس فرقة "ملوك الغجر   The Gypsy Kings" التي اشتهرت في أواخر ثمانينات القرن الماضي، ثم انفصل عنها ليؤسس فرقته الحالية في العام 1992. وتعزف هذه الفرقة المميزة ألحان الفلامنكو ذات اللمسة الأندلسية التي اشتهر بها غجر أسبانيا، حيث تميّزت من خلال دمج عدد من الأشكال الموسيقية تنوّعت بين البوب والروك، مشكّلين لوحة موسيقية فريدة ستسحر الجمهور ليلة الخميس 12 يناير 2017.

 

وستقدم جزيرة العلم لجمهورها في الليلة الثانية ، أي مساء الجمعة الواقع في 13 يناير 2017، حوار متناغم بين فنانين لبنانيين محمّلاً بالتنوّع المتفرّد بجماليته، المشتمل على خليط لا سابق له من النمطين الشرقي والغربي، يحاوره الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني.

 

 أما الفنانة هبة الطوجي، صاحبة الصوت المخملي فسطع  نجمها من خلال خشبة المسرح الرحباني بدور البطولة في مسرحية الراحل الكبير منصور الرحباني "عودة الفينيق"، عندما قدّمت شكلاً فنياً مميزاً ولمع صوتها في أغنية "مثل الريح". وكان لها مشاركات أساسية في مسرحيات أسامة الرحباني وكانت إطلالتها الأولى معه في مسرحية "دون كيشوت" في العام 2011.

 

 من جهة أخرى، يعتبر الموسيقار أسامة الرحباني أحد أبرز الملحنين والمنتجين الموسيقيين في الوطن العربي حالياً، بفضل موسيقاه التي استمتعت بعزفها أهمّ فرق الأوركسترا العالمية، فضلاً عن تلحين وإخراج باقة من المسرحيات الموسيقية التي حملت العديد من المواضيع، وتلحينه للعديد من الأغنيات النّاجحة واكتشافه لفنانين لم يلبثوا أن أثبتوا نجوميتهم على الساحة الفنية.

 

وللرّاغبين بحضور هذا الحفل الرائع تتوفر البطاقات بفئتين: 250 درهماً و350 درهماً، ويمكن شراء التذاكر من مراكز خدمة العملاء في القصباء، وجزيرة العلم، ومسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني www.ticketmaster.ae.