ترقّبوا Autopilot الجديد من Tesla

الأربعاء 28 كانون أول 2016

ترقّبوا Autopilot  الجديد من Tesla

 

أشار المدير التنفيذيّ لشركة  Tesla  إيلون موسك إلى أنّ تحديث Autopilot  الجديد سيأتي الأسبوع المقبل إلى سيّارات العلامة التجاريّة.


وسيمنح هذا النّظام السيّارات الجديدة من الشّركة، أي ال Model S  وال Model X، عدداً من مزايا القيادة المستقلّة. ونشر موسك إمكانيّة قدوم هذا التحديث الأسبوع المقبل عبر تغريدةٍ على موقع Twitter، قال فيها إنّ الشّركة "قد تكون جاهزة لإطلاق معظم مزايا Autopilot  ل HW2  في نهاية الأسبوع المقبل."

 

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أعلن موسك إطلاق المزايا الجديدة في نصف ديسمبر، لكنّه أكّد أنّها لن تُطلق في آنٍ واحد، بل على دفعات. أمّا عن هويّتة التحديث تحديداً، فمن الواضح أنّها ستتعلّق بالقيادة المستقلّة. فالسيّارات الجديدة تتمتّع بثماني كاميرات واثني عشر مستشعرٍ خاصّ، منذ إطلاقها في أوكتوبر، مع أزرارٍ لا يمكن تشغيلها من دون تحديث النّظام الجديد، ومن هنا نستنتج وظائف هذا التحديث وأهدافه.

 

وأطلقت Tesla  اسم "Enhanced Autopilot"، أي Autopilot  المحسّن، على هذا النّظام الجديد، لكونه يقدّم المواصفات نفسها الموجودة في النظام السّابق، ولكن مع المزيد من الدقّة والفعاليّة. وتسلّط Tesla  الضّوء على المزايا التّالية التي ستتوفّر في النسخة الجديدة: تعديل السّرعة بحسب ظروف الزّحمة، المحافظة على خطّ القيادة، تغيير خطّ القيادة بشكلٍ أوتوماتيكيّ من دون تدخّل السّائق، الانتقال من طريقٍ حرّ إلى آخر، الرّكن بشكلٍ مستقلّ عند إيجاد مساحة، وغيرها.