قطر تعلن عن مهرجان تسوّق جديد في يناير

الاثنين 26 كانون أول 2016

قطر تعلن عن مهرجان تسوّق جديد في يناير
 
 
من المتوقّع ان تطلق قطر مهرجان تسوّق جديد في شهر يناير يستهدف الزوار القادمين الى الإمارات العربية المتحدة، ويشكّل ثاني اكبر مصدر للأسواق في البلاد.
 
 
وتحت شعار A Brand New Tradition - “الأصالة بأسلوب عصري”. أعلنت الهيئة العامة للسّياحة عن انطلاق النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق الشهر المقبل.
 
 
وتشجيعاً لهذا الحدث المميز، أبرمت الهيئة العامة للسياحة أيضاً اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية ومنصات حجز الفنادق الشهيرة يتم بموجبها تقديم عروض سفر، وإقامة فندقية مخفضة الأسعار وشركاء المهرجان بما فيها مجمع قطر والخطوط الجوية القطرية وشركة إزدان العالمية لإقامة مدينة للملاهي في قرية الاحتفالات السحرية، والتي ستقام بجوار مؤسسة الحي الثقافي- كتارا في هذا الشتاء. 
 
 
والجدير ذكره ان المهرجان يستمر حتى 7 فبراير ليقدّم جدولا زمنيا للترفيه يضم مسرحية قطط برودواي الموسيقية Broadway Cats Musical، او لحفلات الموسيقية الحية و15 عرض لكوميديين.
 
 
وكان النمو الكبير واضحا في عدد الزوار الإماراتيين إلى قطر في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2016، بزيادة 17 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016. وحتى نهاية نوفمبر، تلقت قطر 109983 زائر من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
وفي هذه المناسبة، أوضح السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج لدى الهيئة العامة للسياحة، خلال المؤتمر الذي عقده مؤخراً، أنه من الأسباب التي تجعل الوقت مواتياً لإطلاق مهرجان للتسوق في قطر هو امتلاك قطر أحد قطاعات التجزئة المزدهرة والمتنوعة في المنطقة. 
 
 
وأضاف أن هذا القطاع سيقدم لزوار قطر تجربة تسوق مثالية في مراكز التسوق الفخمة الحافلة بالعروض الترفيهية أو أماكن التسوق الراقية، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والبازارات التي تسودها أجواء الأصالة القطرية التي يبحث عنها الضيوف.