رأي السبّاق:العملاق يونيليفر في الامارات

الخميس 29 كانون أول 2016

رأي السبّاق:العملاق يونيليفر في الامارات

 

العملاق يونيليفر يستثمر في الإمارات..

 أعلن المدير التنفيذي للعملاق الصناعي العالمي " يونيليفر " السيد بول بولمان عن البدء ببناء المصنع الأكبر لهم في الشرق الأوسط على مساحة قدرها 100 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تصل إلى 300 مليون دولار أميركي..

 

وكانت الشركة السباقة يونيليفر  أنشأت حوالي 800 مصنعاً في كافة أرجاء العالم لإنتاج سلع غذائية ومتمماتها بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعناية بالمظهر .. وتدفع يونيليفر سنوياً ما يعادل ال7 مليارات دولار رواتب صافية لعشرات الآلاف من موظفيها في العالم..

 

إن المصنع الحالي ليونيليفر في دبي مخصص بنسبة 85% من إنتاجه للتصدير ، بمعنى آخر هو إستثمار مجدٍ طالما أن السوق العالمية هي وجهته وليست فقط المحلية الخليجية..

 

سوف تستفيد الدولة الإماراتية بمئات فرص العمل لشبابها ومن الإنفاق المباشر وغير المباشر لمجموع الأجانب المقيمين والعاملين تحت مظلة يونيليفر التي تتنافس مع كبريات الشركات العالمية في الميدانين الإقليمي العربي والدولي..  إعتمدت الدولة الإماراتية لعقدين من الزمن سياسة الهامشية الضريبية وسرعة المعاملات الإدارية الأمر الذي مكنها من قنص فرص على غرار يونيليفر ونستله وغيرها من الشركات العملاقة التي وفرت لها الإمارات بيئة أعمال ملائمة على كافة الصعد وحياة إجتماعية لا تختلف عن بلدان المنشأ للمستخدمين والمدراء الأجانب في تلك الشركات...