رأي السبّاق:الامارات تزيد من الانفاق

الأربعاء 28 كانون أول 2016

رأي السبّاق:الامارات تزيد من الانفاق

 

الإمارات العربية المتحدة: زيادة متوقعة في الإنفاق

 أعلنت الحكومة الإماراتية على لسان رئيس وزرائها حاكم دبي- سمو الأمير محمد بن راشد أن الموازنة المفترضة للعام 2017 سوف تحمل زيادات إضافية في الإنفاق الحكومي تصل إلى 6 بالمئة عن العام السابق..

 

إجمالي تلك الزيادة سوف تخصص للنواحي الإجتماعية والرعاية الصحية والبنى التحتية التي تتوافق والشروط البيئية..فالإمارات العربية المتحدة أضحت دولة محورية في الشرق الأوسط ونموذجاً صالحاً للإقتداء على الصعيدين الإقليمي والدولي. فدبي باتت نموذجاً مصغراً عن هونغ كونغ لناحية النجاحات المالية والعلمية و سبقت بأشواط مدناً اوروبية عدة كانت تتوسط اللوائح العالمية..

 

بعض المحللين إنتقد الخطوة التي بموجبها قامت الدولة الإماراتية بزيادة نفقاتها وإعتبر أنه في موسم الشح المالي وتراجع الإيرادات النفطية لا بد من شد الأحزمة.. لكن رؤية الشيخ محمد رئيس الوزراء ورئيس الدولة الشيخ خليفة لا تقف أمام عقدة الواردات والنفقات .. فالحاكم الرشيد يتعامل مع اللحظة بنظرةٍ مستقبلية ودبي تنظر لما بعد ال 2020  وتعمل بموجب خطط مرحلية وموضوعية لا بد لها أن تتأثر طبعاُ بالحركات المالية والإقتصادية المستجدة لكنها لن تفق حتماً عن أزماتٍ ظرفية..

 

هي رؤيةٌ إنتهجها الوالد وأكملها الأبناء والسنون تمر والإمارات لاتزال في الطليعة..